فرص عمل

السودان: طرح وظائف حكومية عليا للتنافس العام

الخرطوم – صقر الجديان

طرحت وزارة شؤون مجلس الوزراء ، يوم الأربعاء ، وظائف حكومية عليا للتنافس العام ، وقالت إنه متاح للسودانيين ، التقديم لها حتى السادس والعشرين من مايو الحالي.

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء ، خالد عمر ، في صفحته الرسمية على موقع فيسبوك ، “قمنا اليوم بالإعلان عن الرغبة ، في التوظيف لموقعين مهمين ، هما المدير العام لهيئة المواصفات والمقاييس ، والأمين العام للمجلس القومي للتخطيط الاستراتيجي”.

وأشار الوزير ، إلى أن فترة التقديم ، تبدأ اعتباراً من الخامس وحتى الـ26 من مايو الحالي ، وفق تفاصيل يحددها الإعلان المنشور في مواقع التواصل الاجتماعي والصحف اليومية.

ولفت الوزير ، إلى أن هذه الخطوة ، تأتي ضمن خطة الوزارة ، لتطوير وإصلاح الوحدات التابعة لمجلس الوزراء ، واجتذاب أفضل الكفاءات السودانية لها ، وفق معايير دقيقة و شفافة ، لا تفاضل بين الناس ، إلا بمقدار ما توفر لهم من خبرة وعلم و قدرة إدارية.

ودعا عمر “أبناء و بنات شعبنا” داخل وخارج السودان ، ممن يمتلكون الخبرات اللازمة لهذين الموقعين ، أن يتقدموا للترشح خلال الفترة المحددة للتقديم.

و أبدى أمله ، أن يتمكن من يقع عليه الاختيار ، من الإسهام إيجاباً ، في تحقيق مهام الحكومة الانتقالية من خلال موقعه ، في قيادة كلاً من هاتين المؤسستين المهمتين.

دور وطني معلوم

ومن ضمن المؤهلات المطلوبة للتقديم للوظيفتين ، إلى جانب الشهادة الجامعية ، أن يكون المتقدم سوداني الجنسية ، وإجادة اللغتين العربية والانجليزية.

كما اشترط على المتقدم للوظيفتين ، أن يكون له دوراً وطنياً معلوماً ، ولم يسبق له تقلد مناصب قيادية في ظل النظام البائد.

وهذه هي المرة الأولى التي تفتح فيها الحكومة الانتقالية ، التقديم لوظائف حكومية رفيعة بهذا المستوى ، للتنافس العام.

لكن ، سبق وأن طرح وزير النقل السابق ، هاشم بن عوف ، وظائف للتنافس العام وفق المؤهلات.

وكثيراً ما تثور انتقادات ، لطريقة تعيين بعض الموظفين في الدولة ، دون التقيد بقنوات التقديم المعروفة ، من خلال التنافس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى