رياضة محلية

سوداكال: الفيفا لا يضغط علينا.. وحققنا نجاحات لا تخطئها العين

الخرطوم – صقر الجديان

نفى آدم عبد الله آدم مكي “سوداكال”، رئيس نادي المريخ السوداني، في بيان مطول مساء يوم الخميس، أن يكون الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، قد وضع عليه أي نوع من الضغوط فيما يتعلق بالملف الإداري بنادي المريخ.

وكذب سوداكال ما تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، بشأن وصول إخطار من الفيفا يفيد بالضغط عليه.

وقال آدم في بيانه الذي تسلم صقر الجديان نسخة منه: “طالعنا نهار يوم الخميس 15 أبريل/نيسان، شائعات تتحدث عن وصول خطاب من الفيفا وأنه تم إمهال رئيس نادي المريخ ورئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم 24 ساعة للرد على هذه المخاطبة”.

وأضاف بيان رئيس نادي المريخ: “ما نود توضيحه من جانبنا للرأي العام الرياضي بصفة عامة ولجماهير المريخ بصفة خاصة، أن ما وصلنا اليوم هو بريد إليكتروني يستفسر عن علاقاتنا وعلاقة الاتحاد السوداني بمحامي يدعى طارق حسن”.

وتابع: “قمنا بالرد خلال دقائق فقط بخطاب للفيفا أوضحنا فيه أنه لا علاقة لنا من قريب أو بعيد بهذا الشخص وأن نادي المريخ لم يفوض أي جهة لتمثيله قانونيا وأن الشخص الوحيد المخول له تمثيل النادي قانونيا داخلياً وخارجياً هو رئيس نادي المريخ السيد آدم عبدالله آدم”.

وأردف: “علمنا أن رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم الدكتور كمال شداد قد رد أيضا بخطاب يوضح فيه عدم علاقة هذا الشخص بالاتحاد أو تمثيله قانونيا”.

وقال رئيس المريخ، إنه يود أن يؤكد للرأي العام أن ما يروج له البعض من شائعات وأكاذيب فيما يتعلق بمخاطبات الفيفا للمريخ ومحاولة عكس صورة غير صحيحة بهذا الشأن لا يعد أن يكون هذا الفعل سوى لغة عاجزة تستند في الواقع على تزييف الحقائق وخداع الرأي العام وجمهور المريخ.

وقال سوداكال: “نؤكد أن موقفنا القانوني سليم ولا نشغل أنفسنا كثيرا بأي أكاذيب يروج لها الفاقدين للشرعية المتطلعين لسلب شرعيتنا بالطرق الملتوية وغير المستندة لنظام النادي الأساسي وصحيح القانون”.

واستطرد: “ونؤكد أن معركتنا في سبيل استمرار العملية الديمقراطية في النادي قائمة وأننا لن نسمح بتمرير اي تجاوزات أو إعادة إنتاج أساليب عهدناها في العهد البائد مثل تلك الجمعية العبثية التي لا نقر ولا نعترف بها”.

وقال آدم سوداكال أن جمعية يوم 27 مارس/أذار الماضي، قادوها وشاركوا فيها أعضاء من مجلس المريخ مجمدة ومعلقة عضويتهم، والتي تم اكتسابها بطريقة غير شرعية.

وقال رئيس المريخ أنه تكفي الإشارة، إلى أن تلك الجمعية قاد منصتها أتباع وممثلون من حكومة السودان، قبل إندلاع ثورته الجماهيرية التي غيرت نظام الحكم قبل سنتين وأنهم يرفضون عودة الشخصيات للعودة للرياضة عبر بوابة المريخ .

وإفتخر آدم سوداكال بسجل نجاحاته خلال فترة رئاسته للنادي، وقال: “جئنا للعمل في النادي وقدمنا في سبيل رفعته والارتقاء به جهودا كبيرة وجبارة أثمرت عن نجاحات محلية لا تخطئها العين وما زلنا نأمل مواصلة رحلة حصد الألقاب والبطولات المحلية كما نتطلع لمزيد من التجويد على المستوى الأفريقي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى