رياضة محلية

5 رياضيين.. من هم حاملو آمال السودان في أولمبياد طوكيو 2020؟

طوكيو – صقر الجديان

تترقب بعثة السودان المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 انطلاق الحدث العالمي الذي يقام بين 23 يوليو/تموز الحالي و8 أغسطس/آب المقبل.

وسوف تشارك بعثة السودان بعدد محدود من الرياضيين مجملهم في نطاق الألعاب الفردية، ويحملون آمال البلد العربي في الدورة الأولمبية.

وبلغ مجموع الرياضيين السودانيين المشاركين في أولمبياد طوكيو 2020 الذي ينطلق بعد أيام 5 لاعبين فقط، سيبحثون عن تشريف بلادهم في المحفل العالمي.

البداية ستكون من ألعاب القوى، حيث يشارك صدام سليمان أفضل العدائين السودانيين في أولمبياد طوكيو 2020.

بينما تشارك في التجديف إسراء خوجلي، صاحبة الـ29 عاما، والتي باتت أول سودانية تشارك في الأولمبياد من خلال تلك الرياضة.

وفي لعبة الجودو يشارك محمد عبد اللطيف، بينما يشارك الثنائي أبوبكر عباس جِلِب وحنين سامي في لعبة السباحة.

بطلة التجديف السودانية إسراء خوجلي تشارك في أولمبياد طوكيو 2020

وتأهل صدام سليمان، العداء السوداني الوحيد المشارك في أولمبياد طوكيو 2020، عن طريق ما يعرف بالكوتة، وهو من ضمن اللاعبين الذين نالوا منحة لجنة التضامن الأولمبي عن طريق اللجنة الأولمبية السودانية لمدة 4 سنوات، وسيشارك في سباق 400 متر.

كما يشارك السودان في السباحة باللاعبين أبوبكر عباس وحنين سامي اللذين تم اختيارهما كذلك بنظام الكوتة، حيث تواجد أبوبكر في معسكر إعداد منذ فترة طويلة بتايلاند وهو يتواجد هناك بصورة دائمة.

بينما تشارك حنين للمرة الثانية في الألعاب الأولمبية في أولمبياد طوكيو 2020، حيث سبق لها أن شاركت في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وأصبحت تتميز بخبرة كافية لمحاولة تحقيق إنجاز في المشاركة الجديدة.

يذكر أن أول مشاركة للسودان في الألعاب الأولمبية كانت في دورة 1960 في روما بإيطاليا، حيث شاركت بـ10 رياضيين.

وكانت الحصيلة السودانية من المشاركات الأولمبية قبل أولمبياد طوكيو 2020 هي الفوز بميدالية فضية واحدة، كانت عن طريق العداء إسماعيل أحمد إسماعيل في سباق 800 متر بدورة 2008 في بكين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى