رياضة محلية

أزمة في المريخ بسبب مطب القيد الأفريقي

الخرطوم – صقر الجديان

فور إغلاق نظام انتقالات اللاعبين الدولي “السيستم”  بغرض تكملة الكشوفات الأفريقية لفريقي الهلال والمريخ، وذلك منتصف مساء أمس الأحد، وجد نادي المريخ نفسه وقد دخل في حالة غموض بسبب اثنين من لاعبيه أصبحا خارج الكشف القاري.

فالمريخ تعاقد رسميا مع 5 لاعبين أجانب، وأدخلهم كشفه المحلي، وهم لاعب المحور الأوغندي سعيدي كايويوني، والمهاجم الجامايكي دارين ماتوكس، والمهاجم توني إيدجو ماري، والمدافع الكاميروني باساكال إيبوسي، ومدافع لوبي ستارز النيجيري أديلي.

الثلاثي الأول الأوغندي والجامايكي والمهاجم النيجيري إيدجو نجح المريخ في إدراجهم بالكشف الأفريقي، ولكن بقى الكاميروني باسكال ومدافع لوبي ستارز النيجيري أدلي خارج القائمة القارية.

قائمة المريخ القارية لدوري الأبطال، كانت شاغرة ب7 مقاعد فقط، وأضاف أولا الثلاثي الأفريقي المذكور أعلاه بعد أن تطابقت أسماءهم مع بياناتهم في “السيستم”.

حدثت تلك التطورات، بعد أن ألحق المريخ بكشفه الأفريقي ثلاثي الأزمة التعاقدية مع الهلال، رمضان عجب ومحمد الرشيد وبخيت، إلى جانب لاعب المحور عمار طيفور بعد تأكيدات من إتحاد الكرة الإيطالي حول هويته، ليكتمل كشف المريخ القاري، ولكن بدون الثنائي الكاميروني والنيجيري.

ويبحث المريخ بشدة منذ صباح اليوم الإثنين عن مخرج لهذا الارتباك الذي حدث بسبب التفاوض المتأخر الذي تم مع اللاعبين الأجانب، والذين لعبت الصدفة أحيانا، دورا في مطابقة بياناتهم وأسماءهم الشخصية مع تلك الموجودة في “السيستم.

واحدة من المخارج التي يسعى وراءها نادي المريخ لإلحاق اللاعبين بالكشف الأفريقي هو تكييف حالة اللاعبين الكاميروني باسكال إيبوسي والنيجيري إديلي، مع واحدة من ثغرات لائحة الاتحاد الأفريقي لبطولتي الأبطال والكونفيدرالية.

ويدور حديث داخل أروقة نادي المريخ، عن السماح بإضافة لاعبين بالكشف الأفريقي، بدلا عن لاعبين كانوا في الكشف أصلا، ولكنهم لم يشاركوا رسميا في المباريات القارية، وتحولت الأعين نحو الظهير الأيمن وليد حسن، والمصري الذي تم فسخ عقده عمرو علاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى