أخبار الاقتصاد المحلية

اغلاق سوق مدينة الأُبيٍِِض الكبير والاسواق الفرعية اعتباراً من الثلاثاء

الأبيض – صقر الجديان

اصدرت لجنة أمن محلية شيكان بشمال كردفان عددا من التدابير الاحترازية والتحوطات لمجابهة فايروس كورونا والتي شملت ،إغلاق سوق الابيض الكبير والاسواق الفرعية بالمدينة والتي تضم سوق أم دفسو ،كريمة شمال ،والصالحين ،وأبوشراء ، وودعكيفة ،وكافة الأسواق بالمحلية ،اعتبارا من يوم غد الثلاثاء ولمدة أسبوع قابل للتجديد بجانب إغلاق المساجد والاكتفاء برفع الآذان.

وأكد الاستاذ موسي مكي الضو احمد المدير التنفيذي لمحلية شيكان رئيس لجنة امن المحلية في تصريح صحفي عقب الاجتماع الطارئ للجنة أمن المحلية أنه تم إغلاق كافة المعابر بالمحلية وتشديد الرقابة وإيقاف حركة المرور أمام العربات العاملة في المواصلات بين الولايات والمحليات المجاورة .

وأوضح أن لجنة أمن محلية شيكان شددت على تنفيذ قرار حظر التجوال من السادسة مساء وحتى السادسة صباحاً مع إغلاق كافة معابر المحلية المختلفة كإجراءات احترازية لمواجهة فايروس كورونا .

واضاف المدير التنفيذي للمحلية أن الأمن يعتبر أسبقية وخط أحمر لا يمكن تجاوزه خلال المرحلة الحالية وفي استقراره إنعكاس موجب على أحوال المواطنين الاقتصادية والصحية.

واشار في الوقت نفسه على أن المرحلة المقبلة ستتبعها المزيد من الاجراءات الرقابية من قبل الأجهزة المختصة بالمحلية وذلك ضمن التدابير والإجراءات الإحترازية والتحوطات التي اتخذت لمجابهة فايروس كورونا داعياً كافة مواطني المحلية الالتزام بضوابط حظر التجوال حسب التوجيهات الصادرة والمعتمدة بالدولة مع التقيد التام بتوجيهات الطوارئ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى