أخبار السياسة العالمية

الإنتخابات الأميركية : “اعتمادا على عملية حسابية”.. حملة ترامب تعلن الفوز في بنسلفانيا

أعلنت حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الانتخابية، الأربعاء، الفوز في ولاية بنسلفانيا، على الرغم من تبقي نحو 15 بالمئة من الأصوات لا تزال قيد الفرز في الولاية الحاسمة.

وقال مدير الحملة بيل ستيبين في تصريح صحفي أورده موقع حملة ترامب على تويتر “نعلن النصر في ولاية بنسلفانيا، الأمر ليس شعورا وإنما جاء اعتمادا على عملية حسابية”.

وقبل ذلك أعلنت حملة ترامب أنها تقدمت بالتماس قضائي لوقف فرز الأصوات في ولاية بنسلفانيا، بعد التماسين قدمتهما بشأن ولايتي ميشيغن وويسكونسن.

واتهمت حملة ترامب القيمين على العملية الانتخابية بمنع “مراقبيها” من الاقتراب لمسافة تقل عن نحو ثمانية أمتار من الموظفين المكلفين الفرز.

وقال نائب مدير حملة ترامب جاستن كلارك “قدمنا التماسا آخر لوقف الفرز بانتظار (اعتماد) شفافية حقيقية”، وتأكد الجمهوريين من أن عمليات الفرز تتم علانية ووفقا للقانون.

وتمتلك بنسلفانيا 20 صوتا انتخابيا يحتاجها المرشحان ترامب وبايدن بشدة، خاصة بعد إعلان فوز بايدن في ولاية ميشيغان، وتقارب النتائج المعلنة حتى الآن في الولايات الأخرى المتبقية.

وفي حال فاز بايدن فعلا بالولاية، فسترتفع حظوظه بالفوز بالرئاسة بشكل كبير.

ولم تبدأ بنسلفانيا بفرز الأصوات حتى الساعة السابعة صباحا من يوم الانتخابات، ويتوقع كثيرون أن يمتد فرز الأصوات لأكثر من يوم، على الرغم من أن بعض المقاطعات تقوم بفرز الأصوات بدون توقف منذ ذلك الحين.

ويؤخر إعلان النتائج أيضا أن بنسلفانيا ستقبل بطاقات الاقتراع المرسلة عن طريق البريد حتى في حال تسلمتها خلال ثلاثة أيام من يوم الانتخابات، وهو ما حاول الجمهوريون الطعن فيه لكن المحكمة العليا رفضت ذلك.

وكانت ولاية بنسلفانيا واحدة من أكثر ولايات ساحة المعركة إثارة للجدل في الانتخابات الرئاسية، حيث حاولت حملة ترامب والحزب الجمهوري تحدي الكثير من إجراءات الانتخاب في الولاية التي يقودها حاكم ديمقراطي، واشتكى ترامب في كثير من الأحيان من سياسات التصويت فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى