أخبار خدمية

الاتحاد الأوروبي يساعد أكثر من 3 آلاف سوداني من ضحايا الفيضانات

الخرطوم – صقر الجديان

اعلن الإتحاد الأوروبي عن تقديم مبلغ ١٠٠ الف يورو تمويل إنساني عاجل لمساعدة الأسر الأكثر تضرراً جراء الفيصانات التي إجتاحت السودان.

وقال الاتحاد، أن التمويل يأتي استجابة للفيضانات القوية التي شهدتها ٦ ولايات على الاقل في السودان الأسابيع الماضية، وسيتم عبر جمعية الهلال الأحمر السوداني التي ستتكفل بتقديم مساعدات الإغاثة العاجلة التي تشتد الحاجة إليها، مثل الخيام والبطانيات والمواد الأساسية وتوفير الوصول إلى المياه النظيفة والرعاية الصحية الأساسية لنحو٣٥٠٠ اسرة متضررة.

كما سيستخدم الدعم لمساعدة المتطوعين للتوعية للوقاية من الكوليرا والأمراض المنقولة بالمياه، وتجنب المخاطر وتطوير أنظمة الإنذار المبكر بشأن التهديدات المحتملة للفيضانات أو الانهيارات الأرضية.

وسيستفيد المتضررين من دعم الاتحاد الاوربي في ولايات النيل الأزرق والجزيرة والخرطوم، وهي جزء من مساهمة الاتحاد الشاملة في صندوق الإغاثة في حالات الكوارث التابع للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وأشار الاتحاد إلى أن الفيضانات والانهيارات الأرضية واسعة النطاق التي حدثت بعدد من ولايات السودان بعد هطول أمطار غزيرة مطولة، أدت إلى مقتل عدد من المدنيين مع فقد أكثر من ١٣٤ الف شخص لمنازلهم.

واقر بأن الطرق التالفة أو الموحلة تجعل الوصول إلى المناطق المتضررة أمرًا صعبًا، وتخوف الاتحاد من أن تؤدي شبكات المياه المدمرة والمياه الراكدة إلى زيادة مخاطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالمياه. قبل أن يشدد على التركيز بشكل خاص على تدابير الصرف الصحي والنظافة في المناطق المتضررة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى