أخبار الاقتصاد المحلية

“البنى التحتية”:تنفي انهيار العمل بميناء بورتسودان

بورتسودان

نفى وزير البنى التحتية والنقل في السودان، هاشم بن عوف الأنباء التي تحدثت عن انهيار الخدمة في ميناء بورتسودان معلنا دخول ستة رافعات جسرية الى العمل بعد إغلاق الميناء لمدة تسعة أيام.

وشدد بن عوف في تصريح صحفي الأحد، على “عدم صحة ودقة ما يتم تداوله حول إنهيار الخدمة في ميناء بورتسودان و توقف عمليتي الاستيراد والتصدير و ادعاء خروج بعض الشركات الأجنبية منها”.

وذكر بن عوف أن إغلاق الميناء لمدة تسعة أيام تسبب في تكدس البضائع في بورتسودان والموانئ المغذية له مما أعاد سيناريو شهر فبراير عند أدنى مستوى للشحن والتفريغ بسبب تعطّل نصف الكرينات الجسرية.

وقال الوزير : “أدى ذلك إلى تململ الكثير من الشركات تزامناً مع غلق الميناء و تواصل البطء في العمليات وانتشر خطاب من شركة CMA CGM يتحدث عن تأخر لمدة ستون يوماً، و تم تداوله في الوسائط مستنتجاً منه انه داخل ميناء بورتسودان”.

وأضاف “تواصلت الوزارة مع الشركة وبدا واضحاً بعد التداول أن الخطاب المرسل من ممثل الشركة بجدة قد تمت كتابته بعدم وضوح ودقة في التعبير مما اساء بصورة الميناء”.

ورأى بن عوف، أن الميناء يحتاج لمواصلة التحسن سريعاً في الأداء خاصة بعد الايقاف وفرض حظر التجوال واستمرارية تداعيات التوتر السياسي على الإنتاجية وعدم الاستقرار النفسي لمجتمع الميناء.

وأعلن الوزير دخول ستة رافعات جسرية تعمل بكفاءة بين متوسطة ومتدنية إلى الخدمة و السابع تحت الصيانة التي باشرها مهندسو الموانئ بالتعاقد مع الوحدة الهندسية بمنظومة الصناعات الدفاعية.

وأردف : “تم رصد متبقي قطع الغيار للكرين الثامن وتحديد المورِّد من المنشأ وأنهى المندوب بالامس عملية الشراء وبانتظار الاستلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى