السلطات السودانية تضبط (430) كيلوغرامًا من مخدر الآيس ببورتسودان

بورتسودان – صقر الجديان
كشف مدير شرطة البحر الأحمر شرقي السودان، اللواء دفع الله طه، السبت، عن ضبط 430 كيلوغرامًا من مخدر الميثامفيتامين المعروف بـ “الآيس” خلال الفترة الأخيرة، معلنًا عن خطة لاجتثاث عصابات المخدرات على ساحل البحر الأحمر.
وأعلن عن خطة مع إدارة مكافحة المخدرات لاجتثاث شبكات تهريب المخدرات من جذورها على طول ساحل البحر الأحمر، الذي تستغله العصابات معبرًا لعمليات التهريب.
وذكر أن الحملات الأمنية مستمرة طوال العام، مبدياً أسفه إلى اضطرار ولاية البحر الأحمر لإنشاء مركز لعلاج الإدمان.
والأربعاء، أفادت شرطة البحر الأحمر بإصابة عنصرين ومقتل شخصين من مجموعة متفلتة بادرت بمقاومة قوة مشتركة أثناء مداهمة أوكار لترويج المخدرات في سوق ليبيا بمدينة بورتسودان.
وأشارت إلى أن أحد القتيلين يتبع لحركة تحرير السودان المنضوية تحت لواء القوة المشتركة التي تقاتل إلى جانب الجيش ضد قوات الدعم السريع.
وأوضح أن مسؤولية مكافحة المخدرات تبدأ من الأسرة والمدرسة والجامعة والمسجد ووسائل الإعلام، داعيًا إلى جعل اليوم العالمي لمكافحة المخدرات وقفة لتقييم وتجديد الاستراتيجيات لمواكبة تطور أساليب ترويج المخدرات يومًا بعد يوم.
وتابع: “الحكومة تعمل بيد واحدة وبتنسيق كامل، مع تسخير كافة الإمكانيات لدعم إدارات الشرطة والأمن في تنفيذ مهامها”.




