رياضة محلية

المريخ يعلن عن انتخابات جديدة.. ويهدد باللجوء للفيفا

الخرطوم – صقر الجديان

اجتمع مساء امس السبت، مجلس إدارة نادي المريخ مهمة لسد الفراغ الإداري، بعد انتهاء فترة عمله السابقة الأسبوع الماضي.

وقرر المجلس إجراء انتخابات، وتكفل رئيس مجلس إدارته بإعادة التعاقد مع لاعبيه مطلقي السراح، كما هدد باللجوء للفيفا في حال تدخلت أي جهة في شؤون النادي، في أعقاب إجازة نظامه الأساسي الأسبوع الماضي.

واستنكر مجلس المريخ المؤقت، تدخل بعض أعضاء الاتحاد السوداني لكرة القدم في الشأن المريخي الداخلي مؤكداً تقديم شكوى ضدهم لدي لجنة الانضباط.

وقرر المجلس كذلك تكليف لجنة قانونية برئاسة أحد المحامين الأوروبيين المختصين لإعداد شكوى عاجلة للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حال حدوث أي تدخل في الشأن الداخلي للنادي.

وذكَّر أولئك الأعضاء من الاتحاد السوداني بمبدأ الاستقلالية الذي يعد أمراً جوهريا في نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وثمن المجلس دور بعض قادة الاتحاد في ترسيخ مبدأ استقلالية وديمقراطية الحركة الرياضية.

وقرر المجلس إيداع نسخة من نظام النادي الأساسي المجاز لدى الأمانة العامة للاتحاد السوداني لكرة القدم وإرسال نسخة للفيفا.

وهنأ مجلس المريخ الذي ترأس اجتماعه رئيس المجلس آدم سوداكال، بحضور نوابه، وأعضاء المجلس، جماهير المريخ بتأكيد إجازة النظام الأساسي، المجاز أصلا في 19 أكتوبر /تشرين أول 2019، واعتمد المجلس مخرجات الجمعية العمومية الأخيرة.

وأكد مجلس النادي الأحمر السوداني، خلو الجمعية الأخيرة من أي طعون، كما أبدى المجلس أسفه لبعض الممارسات التي تمت خارج وداخل الجمعية متمنياً مستقبلا تلافيها، وعزا المجلس تلك الممارسات لانقطاع العملية الديمقراطية بالنادي لفترة طويلة.

ودعا مجلس المريخ في اجتماعه إلى عقد جمعية عمومية انتخابية بصورة عاجلة لانتخاب مجلس إدارة جديد للنادي وفقا للنظام الأساسي لعام 2019.

كما قرر مجلس الإدارة فتح باب العضوية بالنادي للتجديد والاكتساب، وقرر حل لجنة العضوية السابقة بالنادي وتكوين لجنة أخرى خلال الأيام المقبلة بالتشاور مع جميع مكونات المريخية وكلف المجلس نائب الرئيس الصادق صالح جابر “مادبو” بالإشراف على ملف العضوية.

وكون مجلس المريخ لجنة للتواصل مع جميع المكونات المريخية برئاسة آدم سوداكال وعضوية كل من الصادق صالح جابر وعمر محمد عبدالله وأحمد مختار.

ودعا كبار النادي ورموزه للاضطلاع بدورهم والعمل على دفع عجلة الاستقرار بالنادي وإحداث التقارب المطلوب وسط مكونات المجتمع المريخي.

ومن جانبه أعلن رئيس نادي المريخ السيد آدم سوداكال تكفله بقيد جميع اللاعبين مطلقي السراح إضافة لضم عناصر محلية وأجنبية حسب حاجة الفريق وما تقتضيه الرؤية الفنية.

وكون مجلس المريخ لجنة للتسجيلات برئاسة رئيس النادي آدم سوداكال وعضوية كل من نائبه للشئون المالية الصادق صالح جابر، وعضوي المجلس الكابتن خالد أحمد المصطفى وعمر محمد عبدالله وعلي أسد على أن تعمل وفق الرؤية الفنية.

كما كون المجلس لجنة للإشراف على ستاد المريخ برئاسة السيد آدم سوداكال إضافة للصادق صالح جابر وعلي مصطفى أسد إضافة لعدد من المهندسين لرفع تصور عاجل ومن ثم الإشراف بصورة عاجلة على تجهيز الملعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى