رياضة عالمية

انتكاسة جديدة لنادال

مدريد – صقر الجديان

تعرض الإسباني رافائيل نادال، لانتكاسة جديدة، لتحوم الشكوك حول مشاركته ببطولة أمريكا المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى.

فبعد أقل من يوم على إعلان انسحابه من بطولة تورنتو للماسترز، بسبب مشاكل القدم، أكد منظمو بطولة سينسيناتي للماسترز التي تجري منافساتها خلال الفترة من 15 حتى 22 أغسطس/ آب الجاري، انسحاب نادال من البطولة.

وابتعد نادال لفترة طويلة عن الملاعب منذ بطولة فرنسا المفتوحة، قبل أن يشارك في بطولة واشنطن الأسبوع الماضي، حيث خسر أمام الجنوب أفريقي لويس هاريس في الدور الثالث.

وبهذا ينضم نادال، المتوج بلقب سينسيناتي في 2013، للكندي ميلوش راونيتش، المصنف الـ23 عالميا، الذي يغيب أيضا للإصابة في وتر أكيليس.

وسيغيب عن البطولة الأمريكية أيضا النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، وكذلك النجم السويسري روجر فيدرير.

على الجانب الآخر، ستشهد البطولة حضور المرشح الأول للقب والمصنف الثاني عالميا، الروسي دانييل ميدفيديف، الذي توج باللقب في 2019، إلى جانب البريطاني آندي موراي والكرواتي مارين تشيليتش، والبلغاري جريجور ديميتروف.

أما في منافسات السيدات، ستكون البيلاروسية المخضرمة فيكتوريا أزارينكا، حاملة اللقب، على رأس المشاركات، بالإضافة إلى التشيكية كارولينا بليشكوفا والإسبانية جاربينيي موجوروزا، والأمريكية ماديسون كيز.

وفيما يتعلق بالغيابات، فأعلنت النجمتان الشقيقتان سيرينا وفينوس ويليامز غيابهما، فضلا عن مواطنتهما صوفيا كينين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى