رياضة محلية

برهان يكسب الرهان في أم درمان

الخرطوم – صقر الجديان

استعاد منتخب السودان، توازنه من جديد، بالفوز (2-1) على ضيفه الكونغو الديمقراطية، أمس الأربعاء، في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا.

وكان الفوز المهم الذي حققه المنتخب السوداني في أم درمان، فاتحا لسجل للمدرب برهان تية، فعلاوة على تحقيقه أول انتصار في 10 مباريات منذ توليه المهمة فإنه كسب رهانا له علاقة بمباريات المنتخب السابقة في أم درمان.

وكان أمر الفوز لمنتخب السودان على منتخب الكونغو الديمقراطية في السودان بمدينة أم درمان وتحديدا باستاد الجوهرة الزرقاء، تحديا ينتظر برهان تية، حيث فاز منتخب السودان في آخر 3 مباريات سابقة لعبها في أم درمان.

القلق تَبَدَّى على منتخب السودان أمام الكونغو الديمقراطية، بسبب أن المنتخب لم يحقق الفوز في أي من مبارياته السابقة الودية والرسمية، منذ أن تولى برهان المهمة، وكذلك كان من بواعث القلق أن المنتخب خسر النتيجة والأداء في الجولة السابقة أمام موريتانيا.

واشترك برهان تية مع مدربين أجنبيين في صناعة الانتصارات المتتالية بملعب السودان وعدم الخسارة، وهما الكرواتي لوجاروشيتش، والفرنسي هوبير فيلود.

بدأ منتخب السودان سلسلة عدم الخسارة بملعبه في يوم 24 نوفمبر/تشرين ثان 2019، حين فاز على ساو تومي وبرينسيب (4/0) علي يد المدير الفني لوجارشيتش.

ودعم فيلود سجل انتصارات السودان، بفوزين من العيار الثقيل على غانا (1/0) يوم 17 نوفمبر/تشرين ثان 2020، وعلى جنوب إفريقيا (2/0) يوم 17 مارس/أذار 2021.

وأكمل برهان تية اللوحة الجميلة في صمود سجل السودان الخلي من الخسارة والتعادل بملعبه، بعد الفوز الذي حققه أمس على الكونغو.

وفتح برهان سجل منتخب السودان، بعد الفوز على الكونغو أمام تحديين جديدين ينتظرانه، ولابد أن يفوز بهما ليصنع سجله الخاص، حيث سيستضيف منتخب الجابون في سبتمبر/أيلول المقبل، ويختم بموريتانيا في مارس/آذار من العام القادم.

إقرأ المزيد

رئيس الاتحاد السوداني: دعم الدولة ساهم في تجاوز الكونغو

كاس تحدد موعد السماع في قضايا تنظيم النهضة ضد الاتحاد السوداني

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى