رياضة عالمية

هاليب وفافرينكا يودعان أمريكا المفتوحة.. وجوف تتقدم

نيويورك – صقر الجديان

فجرت الأوكرانية داريا سنيجور مفاجأة من العيار الثقيل، بالإطاحة بالرومانية سيمونا هاليب من الدور الأول لبطولة أمريكا المفتوحة، مساء اليوم الإثنين.

ونجحت سنيجور في أول مشاركة لها في الجدول الرئيسي لبطولة في الجراند سلام، في التغلب على المصنفة السابعة على البطولة، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-2) و(0-6) و(6-4).

وتواجه الأوكرانية في الدور المقبل، الفائزة من مباراة الكندية ريبيكا مارينو والبولندية ماجدالينا فريتش، والتي تقام في وقت لاحق اليوم.

ولحقت الأمريكية كوكو جوف بركب المتأهلات للدور الثاني، بفوزها السهل على حساب الفرنسية ليوليا جينجين بمجموعتين دون رد بواقع (6-2) و(6-3)، لتحقق أول انتصار في مسيرتها على الملعب الرئيسي آرثر أش، لتنتظر في الدور المقبل الفائزة من مباراة الأسترالية داريا سافيل والرومانية إيلينا روز.

كما تأهلت البرازيلية هداد مايا إلى الدور الثاني، بفوزها الكاسح على الكرواتية أنا كونجوه بمجموعتين دون رد بواقع (6-0) و(6-0)، لتواجه في الدور المقبل الكندية بيانكا أندريسكو.

وضمن منافسات فردي الرجال، حقق الأمريكي إيميليو نافا فوز ماراثوني على حساب الأسترالي جون ميلمان بخمس مجموعات، بواقع (7-6) و(4-6) و(7-6) و(1-6) و(6-1)، ليواجه في الدور الثاني البريطاني أندي موراي.

وودع السويسري ستان فافرينكا، حامل لقب البطولة في عام 2016، المنافسات من الدور الأول بالانسحاب أمام الفرنسي كورنتين موتييه بعد تأخره بمجموعتين دون رد بواقع (6-4) و(7-6)، ليواجه الفرنسي في الدور الثاني الفائز من مباراة التشيكي توماس ماتشاك والهولندي بوتيتش فان دي زاندشولب.

كما تأهل المجري مارتون فوكسوفيكس للدور الثاني، بالتغلب على الأمريكي ماكسيم كريسي بنتيجة (6-7) و(7-5) و(5-1)، قبل انسحاب الأخير في المجموعة الثالثة، ليواجه في الدور المقبل الإسباني دافيدوفيدش فوكينا.

إقرأ المزيد

ريال مدريد يتعاقد مع لاعب برشلونة السابق

أتلتيكو مدريد يسقط فالنسيا تحت أنظار كافاني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى