أخبار السياسة المحلية

ياسر العطا يحاول لفت الانتباه بالتطاول والصوت العالي

بورتسودان | صقر الجديان

يثير الظهور الإعلامي المتكرر للإخواني الإسلامي مساعد قائد الجيش السوداني الفريق أول ياسر العطا الاستفهامات بشأن أهدافه، خاصة أن ذلك تزامن مع تواري قائد الجيش عبدالفتاح البرهان عن الأنظار، ما يوحي بأن العطا، يحاول سد الفراغ في قيادة الجيش، في حين يرجح محللون أن يكون هذا الظهور مرتبطاً بطموحاته الشخصية.

واتخذ العطا، من الصوت العالي وسيلة لرفع المعنويات في صفوف المؤسسة العسكرية، فلم يكتف بالتطاول على كينيا ورئيسها التي زارها فيما بعد البرهان متوسلا، بل وجه انتقادات حادة للعديد من الدول، ما يذكّر بخطاب أتباع النظام السابق.

ويقول مراقبون إن ياسر العطا، يعلم أن التطاول قد يلفت إليه الأنظار داخليا وخارجيا، لكنه لا يعلم أن خطاب المزايدات منهج اتبعه أنصار النظام السابق ولم يفلح في تغيير الحقائق على الأرض، ما أوقعه في فخ حاول هو وغيره من قادة الجيش إنكاره أكثر من مرة ألا وهو تزايد التعاون والتنسيق بينهم وبين أجنحة مختلفة تمثل الحركة الإسلامية السودانية والإخوان المسلمين ونظام الرئيس السابق عمر البشير.

مزايدات ياسر العطا، ظهرت في تماهيه مع خطابات النظام السابق و”تبني أكاذيبه”، ما يزيد الانقسام ويضر الجيش والدولة السودانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى