أخبار السياسة العالمية

أرض الصومال وشركة موانئ دبي تفتتحان ميناء بربرة

بربرة- صقر الجديان

افتتحت حكومة أرض الصومال ومجموعة موانئ دبي العالمية محطة الحاويات الجديدة في ميناء بربرة بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من توسعة الميناء كجزء من عملية التطوير ليصبح مركزا تجاريا إقليميا ضخما يهدف إلى خدمة منطقة القرن الإفريقي.

وافتتح المحطة رئيس أرض الصومال موسى بيحي عبدي وسلطان أحمد سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي، وكان من الحاضرين في المناسبة وفد إثيوبي برئاسة وزير المالية أحمد شيدي.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمحطة الحاويات الجديدة في ميناء بربرة 500000 حاوية نمطية قياس 20 قدما سنويا، وسترفع المرحلة الثانية من توسعة محطة الحاويات الطاقة الاستيعابية لتصل إلى 2 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدما سنويا.

وتهدف المنطقة الاقتصادية في ميناء بربرة التي لا تزال في طور الإنشاء إلى جذب الاستثمارات والشركات الجديدة وخلق فرص العمل، كما ستؤدي توسعة الميناء والمنطقة الاقتصادية وممر بربرة إلى تحويل الميناء إلى مركز بحري وصناعي ولوجستي متكامل في منطقة القرن الأفريقي.

وقد التزمت مجموعة موانئ دبي العالمية باستثمار ما يصل إلى 442 مليون دولار أمريكي لتطوير وتوسعة ميناء بربرة، ويجري -بعد الانتهاء من المرحلة الأولى- العمل على قدم وساق لإجراء توسعة إضافية على الميناء في المرحلة الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى