أخبار السياسة المحلية

“أطباء السودان”: سقوط جرحى إثر القتال غرب الخرطوم

الخرطوم النقابة ناشدت الكوادر الطبية بالتوجه إلى "مستشفي النو" في أم درمان لتقديم الإسعاف للمصابين جراء الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع

الخرطوم – صقر الجديان

أعلنت نقابة أطباء السودان، مساء الثلاثاء، عن وقوع العديد من الجرحى جراء الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في مدينة أم درمان غرب العاصمة الخرطوم.

وقالت النقابة في بيان، إنه “في ظل القتال الدائر في أم درمان وأحياء الثورات بالمدينة على وجه الخصوص، سقط العديد من الجرحى والمصابين من بينهم حالات غير مستقرة”.

وأضافت: “نناشد الكوادر الطبية بالتوجه إلى مستشفى النو في أم درمان للمساعدة في إسعاف المصابين”.

من جانبه، قال الجيش السوداني في بيان مقتضب، إن “قواتنا في أم درمان تدمر آليات قتالية وتستلم غنائم العدو المرتزق (الدعم السريع) عنوة واقتدار اليوم الثلاثاء”، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق الثلاثاء، تجددت الاشتباكات العنيفة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة، بين الجيش و”الدعم السريع” في الخرطوم.

وقال شهود عيان ، إن الاشتباكات اندلعت في محيط “الاحتياطي المركزي” (قوات تتبع للشرطة) والإذاعة والتلفزيون بمدينة أم درمان.

وأشار الشهود إلى تحليق مكثف للطيران الحربي في سماء المدينة، مع سماع أصوات دوي المدافع والقنابل.

ويتبادل الجيش السوداني وقوات الدعم السريع اتهامات ببدء القتال أولا منتصف أبريل/ نيسان الماضي، ثم ارتكاب خروقات خلال سلسلة هدنات لم تفلح في وضع نهاية لاشتباكات خلَّفت أكثر من 3 آلاف قتيل، أغلبهم مدنيون، وما يزيد على 2.2 مليون نازح داخل وخارج إحدى أفقر دول العالم، بحسب وزارة الصحة والأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى