أخبار السياسة المحلية

أطباء السودان: قتيل ثان في مظاهرات بالخرطوم

اللجنة غير الحكومية قالت إنه قتل برصاص قوات الأمن في حي "بري"

الخرطوم – صقر الجديان

أعلنت لجنة أطباء السودان، الخميس، سقوط قتيل ثان في مظاهرات شرقي العاصمة الخرطوم إثر إصابته بالرصاص الحي من قوى الأمن.

وقالت اللجنة (غير الحكومية) في بيان اطلعت عليه شبكة صقر الجديان” ارتقاء شهيد ثان لم يتعرف على بياناته في مظاهرات الخميس، 10 مارس (آذار) في حي بري شرقي الخرطوم، إثر إصابته بالرصاص الحي في الصدر من قبل قوات السلطة الانقلابية”.

وأِشار البيان، إلى “وجود عدد من الإصابات بالرصاص الحي في مدينة الخرطوم وأم درمان غربي العاصمة”.

وذكرت اللجنة، وفق البيان، أنه “بشهيدي اليوم 10 مارس ارتفع عدد قتلى الاحتجاجات إلى 87 قتيلا منذ 25 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي”.

وحتى الساعة 16:50 (ت.غ) لم يصدر عن السلطات السودانية أي تعليق بهذا الخصوص.

وفي وقت سابق الخميس ، أعلنت لجنة أطباء السودان، سقوط قتيل وإصابة نحو 20 شخصا في مظاهرات بمدينة أم درمان غربي العاصمة الخرطوم.

وكانت تنسيقية لجان مقاومة الخرطوم (ناشطون) دعت إلى اعتصام اليوم، بعدد من مناطق العاصمة في إطار حراكها الجماهيري المطالب بالحكم المدني الكامل.

والخميس، دعا رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، إلى العمل سويا لإيجاد الحلول التي تخرج السودان من دائرة العنف والخلاف وتجنب مزالق الانحراف عن السلمية.

ومقابل اتهامات له بتنفيذ “انقلاب عسكري” قال البرهان، إنه اتخذ إجراءات 25 أكتوبر الماضي لـ”تصحيح مسار المرحلة الانتقالية”، متعهدا بتسليم السلطة إما عبر انتخابات أو توافق وطني.

وبدأت بالسودان، في 21 أغسطس/ آب 2019، مرحلة انتقالية تنتهي بإجراء انتخابات مطلع 2024، ويتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وقوى مدنية وحركات مسلحة وقعت مع الحكومة اتفاق سلام عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى