أخبار السياسة المحلية

إستئناف حركة المرور بين سنكات وبورتسودان

بورتسودان – صقر الجديان

أشرفت شرطة ولاية البحر الأحمر اليوم الثلاثاء على استئناف حركة المرور في طريق سنكات بورتسودان بعد إغلاق دام لثلاثة أيام على خلفية احتجاجات مجموعات رافضة لمسار شرق السودان في اتفاق السلام الموقع بين الحكومة الانتقالية والجبهة الثورية في جوبا السبت الماضي.

وأعلن المكتب الإعلامي لشرطة ولاية البحر الأحمر في تصريح صحفي الثلاثاء أن وفدا من الشرطة برئاسة مدير شرطة الولاية تابع إستئناف حركة المرور في طريق سنكات بورتسودان.

وكان وفد من رئاسة قوات الشرطة وصل إلى مدينة بورتسودان برئاسة الفريق شرطة الصادق علي وانخرط في اجتماع انتهى في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء مع والي البحر الأحمر عبد الله شنقراي.

فيما أعلن رئيس حزب التواصل بولاية البحر الأحمر إدريس شيدلي إن اعتصام البوابة الجنوبية في ميناء بورتسودان لم يعطل حركة البواخر والمناولة والتفريغ وقال إن الاعتصام لم يكن بالصورة التي صورت على المنصات الاجتماعية.

وكان مقرر مؤتمر سنكات الرافض لمسار شرق السودان محمود أبو بشار أبلغ (التغيير الالكترونية) أن الاعتصام توسع في رقعته ليشمل ميناء سواكن والبوابة الجنوبية رفضا لمساق شرق السودان ورهن التراجع عن التصعيد بالاستجابة إلى مطالب سكان شرق السودان والتفاوض مع الممثليين الحقيقيين حول قضايا الإقليم.

وكان وزير الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة الانتقالية فيصل محمد صالح أقر بوجود تهميش حقيقي في شرق السودان يستدعي المعالجة الفورية مشيرا إلى أن الحكومة الانتقالية تعترف تماما بتعرض شرق السودان إلى غياب التنمية والتهميش والفقر.

ويحذر سياسيون سودانيون وقادة مجتمع مدني من أن يكون شرق السودان مسرحًا لصراع القوى الاقليمية وطالبوا الحكومة الانتقالية بالإسراع في الاستجابة إلى مطالب السكان في الإقليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى