أخبار خدمية

إغلاق سوق ليبيا يومي الجمعة والسبت القادمين

الخرطوم – صقر الجديان

 اصدر مجلس امن محلية امبدة في اجتماعه الطارئ اليوم برئاسة اللواء فيصل ساتي حمد معتمد محلية امبدة قرارا بإغلاق سوق ليبيا يومي الجمعة والسبت القادمين لمدة (٤٨)ساعة بقرار من السلطات الصحية بالمحلية وفقا لقانون الطوارئ الصحية.

  وجاء القرار لتكثيف المزيد من عملية التعقيم لمجابهة وباء كورونا مع الاستمرار في اعمال التوعية الصحية ومناشدة الجميع ضرورة الالتزام بانفاذ هذا الامر لتحقيق السلامة العامة للمواطن.
وامتدح المجلس الدور الكبير الذي تقوم قوات الشرطة في استتباب الامن بالوجود المستمر في مواقع الارتكاز والتعامل الجيد مع المواطن   باشراف رؤساء الاقسام علي مستوى القطاعات بهمة عالية وسيطرة كاملة ساعد في استتباب الامن الي جانب دورهم في الاسناد المباشر للكوادر الصحية والاطقم الطبيه العاملة في مكافحة جائحة كورونا.
كما أشاد مجلس أمن محلية أمبدة  بالدور الكبير للاعلام وتناوله المتواصل للاجراءات والموجهات الارشادية لتبصير المواطنين في كيفية اتخاذ الاجراءات الاحترازية لتفادي الاصابة بوباء الكورونا.
وشدد الاجتماع علي ضرورة تطبيق القانون في ظل فرض حالة الطوارئ الصحية والاستمرار في تعقيم السوق.
من جانبه اكد العميد نزار عبد الرحمن مدير شرطة أمبدة  علي تدني البلاغات الجنائية ضد النفس والمال نتيجة للحظر المفروض، بسبب الاجراءات الوقائية الاحترازية مشيدا باستجابة المواطن في التعامل مع الحظر بصورة ايجابية باستثناء الكوادر الطبية والصحية بالمستشفيات في عملية التحرك داخل المحلية.

وأوضح ان الشرطة قامت بتفعيل العمل مع لجان المقاومة والدفاع المدني لاحكام مزيد من الاجراءات الاحترازية برفع درجة الحيطة والحذر بسوق ليبيا من اجل الاطمئنان علي اكمال عمليات التعقيم اليومي بمشاركة الكوادر الصحية.
وشدد دكتور طه المسلمي الكباشي مدير الادارة العامة للشئون الصحية علي ضرورة تكثيف  عملية التعقيم لسوق ليبيا اليوم وغدا مع بداية الحظر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى