أخبار السياسة العالمية

إلغاء جلسة استماع لحملة ترامب في بنسلفانيا

واشنطن – صقر الجديان

قام القاضي الفيدرالي، ماثيو بران، الأربعاء، بإلغاء جلسة استماع كانت مرتقبة لتقديم الأدلة فيما يخص نتيجة الانتخابات الرئاسية التي أظهرت فوز المرشح، جو بايدن، في ولاية بنسلفانيا الأميركية، وفقا لما نقلت صحيفة “نيويورك بوست”.

ومنح بران حملة ترامب مهلة حتى الخامسة من مساء الأربعاء، للرد على اقتراح الدفاع بصرف النظر عن القضية، كما حدد ذات الموعد لتقديم طلبات جديدة تهدف للحصول على أمر قضائي أولي لمنع المصادقة على نتائج الانتخابات والسماح بتعديل القضية لمرة ثانية.

وجاء قرار المحكمة بعد يوم من جلسات استماع شهدتها المحكمة الثلاثاء.

وتسعى حملة ترامب إلى وقف التصديق على النتائج التي تمنح الرئيس المنتخب، بايدن، 20 صوتا انتخابيا للولاية، حيث يرفع دعوى قضائية بشأن إجراءات الانتخابات التي لم تكن موحدة في جميع أنحاء الولاية.

وكانت سكرتيرة ولاية بنسلفانيا، كاثي بوكفار، قد طالبت بإسقاط الدعوى، ووصفت المزاعم الواردة في الدعوى القضائية بأنها “في أقصى الأحوال، مخالفات عادية”، وحدد بران جلسة الاستماع لمناقشة طلب الحملة بإصدار أمر تقييدي مؤقت وكذلك طلب مسؤولي الولاية برفض القضية.

وبعد انسحاب محامي بيتسبرغ من تمثيل حملة ترامب يوم الجمعة، انسحب محامو الحملة في فيلادلفيا ليندا كيرنس واثنان من المحامين في تكساس أمس الاثنين.

وأخبر محامي كامب هيل، مارك سكارينغي، المرشح الخاسر في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في مجلس الشيوخ لعام 2012، القاضي بأنه المحامي الجديد للحملة، لكنه لم يحصل على التأخير الذي طلبه.

يذكر أنه منذ إعلان فوز جو بايدن في الانتخابات بـ306 صوتا مقابل 232 صوتا لترامب، رفعت حملة الرئيس الأميركي سلسلة من الدعاوى القضائية في عدد من الولايات الأميركية احتجاجا على النتيجة والمطالبة بإعادة الفرز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى