رياضة محلية

إيقاف مدافع المريخ 6 أشهر.. وعقوبات شرسة على أندية ولاعبي السودان

الخرطوم – صقر الجديات

أوقفت لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم السوداني، اليوم الثلاثاء، مدافع المريخ ومنتخب السودان صلاح نمر لمدة 6 أشهر، إلى جانب مسؤول آخر بالمريخ لمدة عام، مع غرامات مالية كبيرة على النادي.

لجنة الانضباط المنتخبة باتحاد الكرة السوداني والتي ترأس اجتماعها مهدي محمد خليل “البحر”، قررت إيقاف نشاط لاعب نادي المريخ الخرطوم صلاح نمر لمدة 6 أشهر داخليا عن ممارسة أي نشاط رياضي متعلق بكرة القدم وتغريمه مبلغ وقدره 500 ألف جنيه بسبب ما ورد في تقرير حكم مباراة المريخ أمام حيدوب النهود ضمن الأسبوع 12 من مسابقة الدوري السوداني.

واعتدى صلاح على حكم مباراة فريقه احتجاجًا على عدم احتساب إحدى الحالات التي طالب فيها لاعبو المريخ بركلة جزاء.

كما تقرر إيقاف نشاط حاتم محمد أحمد مدير الكرة بالمريخ لمدة عام عن ممارسة أي نشاط رياضي متعلق بكرة القدم ومنعه من دخول جميع الملاعب.

وقررت لجنة الانضباط كذلك، تغريم نادي المريخ الخرطوم مبلغ وقدره 500 ألف جنيه بسبب شغب جماهيره في مباراة المريخ ضد حيدوب النهود في الدوري الممتاز على أن تسدد الغرامة خلال مدة أقصاها خمسة عشر يوما من تاريخ إصدار القرار.

وأوقفت المسؤول الإداري بنادي هلال الفاشر السيد صلاح هارون لمدة 6 أشهر عن ممارسة أي نشاط رياضي متعلق بكرة القدم، ومنعه من دخول جميع الملاعب.

كما قررت إيقاف لاعب نادي ود نوباوي الخرطوم نور الدين محمد لمدة 6 أشهر عن ممارسة أي نشاط رياضي متعلق بكرة القدم داخليا.

وتم تغريم نادي الشرطة القضارف مبلغ وقدره 500 ألف جنيه بسبب سلوك جماهيره في مباراته ضد المريخ الخرطوم ، ضمن الأسبوع 11بالدوري، على أن تسدد الغرامة في مدة أقصاها 15يوما.

استدعاء القربة

واستدعت لجنة انضباط الاتحاد السوداني، عبد الرحيم عثمان “القربة” عضو مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم وإحضار شهوده للمثول أمام اللجنة في شكواه ضد السيد الشاذلي عبد المجيد رئيس اتحاد الخرطوم لجلسة يوم 21 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وأوقفت لجنة الانضباط محمد حسن عضو الجهاز الفني لنادي الشرطة القضارف لمدة 6 أشهر عن ممارسة أي نشاط رياضي متعلق بكرة القدم ومنعه من دخول جميع الاستادات تبدأ بعد استكمال مدة الإيقاف الأولى على أن يستكملها بإضافة المنع من دخول جميع الملاعب.

وعاقبت لجنة الانضباط بالاتحاد السوداني، نادي الشرطة القضارف بخوض مباراته القادمة على أرضه في الدوري، بدون جمهور لمخالفته قرارات اللجنة بإيقاف محمد حسن عضو الجهاز الفني للفريق والسماح له بمزاولة نشاطه مع النادي.

وقررت لجنة الانضباط تجديد استدعاء مدرب المنتخب الأولمبي محمد محيي الديبة لجلسة 21 ديسمبر/كانون أول الجاري.

وأخيرا تقرر إيقاف اللاعب عبد القادر محمد عمر لاعب نادي الشرطة القضارف لمدة ستة أشهر عن ممارسة أي نشاط رياضي متعلق بكرة القدم داخليا.

إقرأ المزيد

الهلال يراهن على سجله المثالي أمام ضيفه الفاشر

مونديال قطر.. الأرجنتين تبلغ النهائي بثلاثية في شباك كرواتيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى