أخبار الاقتصاد المحلية

اتفاق بين غرب كردفان ومنظمة الغذاء العالمي لتأهيل السكة حديد

الخرطوم – صقر الجديان

بحث والي ولاية غرب كردفان ، حماد عبد الرحمن صالح ، ومدير عام السكة حديد ، وليد محمود ، مع وفد برنامج الغذاء العالمي بالعاصمة الخرطوم ، مشروعات السكة حديد ، في مجال صيانة الخطوط ، وتأهيل الورش ، خاصة في ولاية غرب كردفان.

وأكد الوالي ، أنه من المتوقع أن يتم توقيع مذكرة تفاهم خاصة بنقل البضائع للمنظمة ، تتضمن مجالات مختلفة مع السكة حديد ، أهمهما تأهيل خط بابنوسة – الميرم.

وأضاف ، أن هذا المشروع يعتبر من المشروعات الهامة للمنطقة ، مبدياً ملاحظاته للوفد الفني لبرنامج الغذاء العالمي فيما يختص باهتمام ولاية غرب كردفان بدعم مشروعات السكة حديد ، التي تسهم في تنمية المنطقة .

كما بحث اللقاء ، سبل تطوير وتنمية العلاقة مع برنامج الغذاء العالمي ، وذلك لدعم القطاعات الفقيرة بالولاية ، مؤكدين حرصهم التام على إنجاح ولستمرارية التعاون مع المنظمة.

من جانبه ، أكد المدير العام للسكة حديد ، أن المشروعات مع المنظمة سيكون لها الأثر الإيجابي في دعم القوى الساحبة والتي سيتم خلالها تأهيل (5) وابورات ، الى جانب تأهيل الورش وصيانة قطاعات كبيرة من الخطوط ما بين مدني ، سنار والأبيض.

وأوضح ، أن الهيئة تشرع في تسريع الخطى لإعلان ضربة البداية بهذه المشاريع.

إلى ذلك ، أشار المسئول الفني لمشروعات السكة حديد ، الى الزيارات التي قام بها لقطاعات السكة حديد بعطبرة ، مدني ، سنار والأبيض.

ولفت إلى أن هذه القطاعات تحتاج إلى صيانة خاصة في الخطوط ، مؤكداً على دعمهم الفني لإنجاح هذه المشاريع.

وتأتي هذه الاجتماعات في إطار الإتفاق المبدئي مع منظمة برنامج الغذاء العالمي والسكة حديد في الترحيل عبر السكة حديد من بورتسودان حتى الميرم ، وذلك لنقل الغذاء للمناطق المتأثرة بدولة جنوب السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى