أخبار السياسة المحلية

اربعة طائرات مساعدات طبية مصرية للسودان لمواجهة كورونا

الخرطوم – صقر الجديان

تسلم السودان اليوم دعما طبيا اشتمل على كافة المستلزمات الطبية من جمهورية مصر العربية لمجابهة جائحة كورونا عبر جسر جوي لأربع طائرات بين القاهرة والخرطوم.

اكد صديق تاور عضو المجلس السيادي ونائب رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية في تصريحات صحفية امتنانهم للدعم، الذي تلقته البلاد من مصر مشيرا إلى ان هذه المساعدات ليست بغريبة على مواقف الشعب المصري الذي يعد سنداً وداعماً للسودان والأقرب في المحن مشددا على مشاطرة الشعبين لكل الهموم والمواقف النبيلة .

ونقل تاور تقدير وامتنان رئيس المجلس السيادي الفريق عبد الفتاح البرهان ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك إلى الأخوة في القيادة المصرية على رأسها الفريق عبد الفتاح السيسي والشعب المصري على الموقف النبيل والدعم السخي الذي تلقته البلاد.

من جهته قال سعادة السفير حسام عيسى سفير جمهورية مصر بالخرطوم أن الدعم القادم من الشعب المصري في شمال وادي النيل إلى الشعب السوداني في جنوب الوادي يستهدف الحفاظ على أهم موارد السودان الموارد البشرية المتمثلة في الشعب السوداني مؤكدا أن الظروف استدعت هذا الدعم والذي يأتي تجسيدا للروابط الازلية بين شعبي البلدين .

وأضاف السفير بأن الدعم يتكون من حمولة أربع طائرات من المسلتزمات الطبية تشمل أجهزة طبية للتحاليل والمعامل وأجهزة قياس للأوكسجين واجهزة تنفس صناعي بالإضافة إلى كمية ضخمة من معدات العلاج والوقاية من فايروس كورونا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى