أخبار السياسة المحلية

استقالة الأمين العام للغرف الصناعية في السودان «احتراماً لدماء الشهداء»

الخرطوم – صقر الجديان

تقدّم الأمين العام لاتحاد الغرف الصناعية في السودان عمر الرشيد محمد، باستقالته إلى وزير شؤون مجلس الوزراء ومسجل عام تنظيمات العمل ورئيس الاتحاد العام للغرف الصناعية.

وجات استقالة عمر الرشيد بعد ساعات قليلة من تسميته للمنصب، وإصدار مسجل عام تنظيمات العمل تفويض لجان لتسيير أعمال الاتحاد، واتحاد أصحاب العمل والغرف التجارية.

وبرر الرشيد بحسب استقالته التي اطلعت عليها «شبكة صقر الجديان»، أسباب الاستقالة من منصبه بأنها «احتراماً لدماء شهداء الثورة».

ومنذ انقلاب قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في 25 اكتوبر الماضي، تقدم عدد من المسؤولين باستقالاتهم، فيما رفض البعض قبول التكليف، احتجاجاً على عدم شرعية الحكومة الانقلابية والبطش بالثوار خلال المواكب السلمية.

وكان وزير الشباب والرياضة المكلف أيمن سيد سليم، دفع باستقالته إلى الأمين العام لمجلس الوزراء المكلف، عقب إعادة تكليفه من قبل قائد الانقلاب عبد الفتاح البرهان بتسيير مهام الوزارة، ضمن «15» وزيراً سماهم في حكومة تصريف الأعمال، وسبب استقالته بأن تكليفه من قائد الانقلاب غير دستوري.

وفي ولاية الجزيرة، التي شهدت تصعيداً كبيراً في مواجهة الانقلاب عقب العنف المفرط الذي واجهت به السلطات المحتجين السلميين، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى، تقدم والي الولاية المكلف عبد الهادي عبد الله عدلان بإستقالته، فيما رفض كذلك معتصم عبد السلام قراراً بتكليفه بمهام والي الجزيرة.

فيما تقدمت مدير عام وزارة الرِّعاية الإجتماعية بولاية الجزيرة صفية عبد الرحمن باستقالتها من منصبها إلى الوزير المفوض، وذكرت في خطاب استقالتها أن الوضع الحالي بالبلاد أثر على كل مناحي الحياة.

كذلك، اعتذر أمين عام الحكومة الأسبق عثمان عابدين عن قبول القرار الصادر بتكليفه بتسيير دفة العمل بأمانة الولاية.

وكان عضو مجلس السيادة الانقلابي عبد الباقي عبد القادر الزبير تقدم باستقالته من منصبه في رسالة بعثها إلى مدير مكتب رئيس المجلس، بسبب استمرار التعامل العنيف وغير المبرر مع المتظاهرين، قبل أن يتراجع ويعود لمهامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى