رياضة محلية

استكمال الدوري السوداني بتجميع الفرق في الخرطوم

الخرطوم – صقر الجديان

قررت اللجنة المنظمة للمسابقات باتحاد كرة القدم السوداني، استكمال الدوري بنظام تجميع كل فرق المسابقة الـ17 بالعاصمة الخرطوم، لتسدل بذلك اللجنة الجدل حول التصور النهائي لاستكمال البطولة.

وكان اتحاد الكرة السوداني قد قام بتعليق المسابقة، تنفيذا لقرار السلطات الصحية لمكافحة فيروس كورونا المستجد في منتصف مارس الماضي، وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة نهاية حزيران/يونيو الماضي عودة النشاط الكروي، واستكمال مسابقة الدوري.

وجاء في قرارات لجنة المسابقات، في اجتماعها الذي عقدته اليوم الثلاثاء، بمقر الاتحاد السوداني بحي الخرطوم 2، وترأسه نائب رئيس الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات المهندس الفاتح باني، استئناف المسابقة بالمباريات المؤجلة انطلاقا من 15 آب/أغسطس المقبل.

كما سيتم استئناف مسابقة كأس السودان، جنبا إلى جنب مع الدوري الممتاز، وبرمجة دور الـ16 مكرر في 17 آب/أغسطس لفرق الممتاز، التي ليست لديها مباريات مؤجلة بالدوري.

وأما فرق الدوري الممتاز، التي خاضت المباريات المؤجلة، فإنها ستخوض دور الـ16 مكرر من كأس السودان، يوم 23 آب/أغسطس.

وفيما يتعلق بمباريات الأسبوع العاشر من الدور الثاني فستستكمل يوم 27 آب/أغسطس، وأوصت اللجنة مجلس الاتحاد بتعديل لائحة الدوري طبقا للتطورات التي حدثت اليوم، إلى جانب تعديل اللائحة المالية، فيما يتعلق بمنصرفات الحكام والمراقبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى