أخبار السياسة المحلية

«الأحزاب العربيّة» : البعثة الأمميّة الى السودان مساس بسيادته واستقلاله

الخرطوم – صقر الجديان

دانت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية التدخل الاممي في صياغة دستور جديد للسودان وتشكيل مستقبله السياسي الجديد.

وقال الامين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية قاسم صالح في بيان : «تلقينا بقلق بالغ، نبأ استجابة مجلس الأمن الدولي لطلب رئيس وزراء حكومة السودان الانتقالية عبد الله حمدوك، المعنون إلى الأمين العام للأمم المتحدة، والمؤرخ في السابع والعشرين من شهر كانون الثاني2020 الذي طلب تشكيل بعثة سياسية أممية للسودان، تضطلع بالمهام الخاصة بتشكيل الوضع الحالي في السودان، وصناعة مستقبله من خلال كتابة دستور جديد يسبقه قيام هذه البعثة بعمليات هندسة اجتماعية وسياسية وقانونية وعسكرية وأمنية».

اضاف: وإذ أكد موقف الامانة العامة المبدئي والثابت الداعم لاستقلال الدول، ولصون قرارها الوطني، تندد بأبلغ العبارات بقرار تشكيل هذه البعثة، وتعبر عن إدانتها ورفضها لكل ما يمس سيادة واستقلال ووحدة السودان شعباً ووطناً، كما تعبر عن رفضها التام لقرار مجلس الامن الدولي رقم   2524 /2020، وقراره رقم  2525 / 2020 اللذين أصدرهما المجلس يوم 4 حزيران الجاري».

وختم بالتأكيد على وقوف «الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية إلى جانب الشعب السوداني مساندة لتطلعاته المشروعة في الحرية والاستقلال الوطني، والتحول الديموقراطي، وحقه في صناعة مستقبله عبر ارادة شعبه الحرة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى