أخبار السياسة المحلية

الأمم المتحدة: تضرر 102 ألف شخص جراء الأمطار في السودان‎‎

وانهيار أكثر من 20 ألف منزل كليا وجزئيا في 13 ولاية من أصل 18

الخرطوم – صقر الجديان

أعلنت الأمم المتحدة، الخميس، تضرر أكثر من 102 ألف شخص من السيول والأمطار، وانهيار 20 ألفا و400 منزل كليا وجزئيا منذ بداية موسم الأمطار بالسودان.

وقال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (أوتشا) في تقرير له: “هطلت أمطار غزيرة ومفاجئة حتى الآن في 13 ولاية من أصل 18 ولاية، وتضرر أكثر من 102 ألف شخص في جميع أنحاء البلاد من الأمطار والفيضانات” .

وأضاف :” دُمر 5 آلاف و500 منزل بالكامل، وتضرر جزئيًا 14 ألف و900 منزل، وحدثت خسائر في عدد من البنى التحتية العامة والأراضي الزراعية” .

وأوضح المكتب، أنه سيستمر في إجراء مزيد من التقييمات في عدد من الولايات للتحقق من عدد المتضررين ورصد الاحتياجات.

وحول المساعدات المقدمة لهم قال :”حصل 11 ألفا و250 شخصا على مواد غذائية تكفي لشهر واحد في ولايات القضارف ( شرق) ونهر النيل (شمال) والخرطوم (وسط) وولايتي جنوب وغرب دارفور ( غرب)” .

وأضاف: ” تلقى نحو 10 آلاف شخص مواد غذائية تكميلية في ولايات القضارف والجزيرة (وسط) وشمال كردفان (جنوب)، كما حصل أكثر من 34 ألف شخص على مأوى و مساعدات أخرى في الجزيرة والقضارف وشمال كردفان و نهر النيل وولاية الشمالية ( شمال)” .

والأربعاء، قالت الأمم المتحدة، إن السيول أضرت بأكثر من 61 ألف شخص في منطقة الجبلين بولاية “النيل الأبيض” جنوبي السودان خلال أيام “السبت والأحد والاثنين” الماضية.

وتسببت السيول والفيضانات حتى الآن في وفاة 35 شخصا، مقارنة بـ138 العام الماضي، وفق أحدث حصيلة حكومية.

وسنويا، يستمر موسم الأمطار الخريفية في السودان من يونيو/ حزيران إلى أكتوبر/ تشرين الأول، وتهطل عادة أمطار غزيرة، وتواجه البلاد خلال هذه الفترة فيضانات وسيول واسعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى