أخبار السياسة المحلية

الإمارات تندد بخرق البروتوكول الدبلوماسي باعتداء على مقر إقامة السفير الأردني بالخرطوم

الإمارات تقف ضد خرق البروتوكول الدبلوماسي

أبوظبي – صقر الجديان

أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة بيانا حازما أدانت فيه عملية الاقتحام والتخريب الصادمة لمنزل السفير الأردني بالعاصمة السودانية الخرطوم.

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، في إطار التزامها بالتمسك بالمعايير والبروتوكولات الدولية، أهمية احترام وحماية المباني الدبلوماسية ومساكن موظفي السفارات.

يعتبر الهجوم غير المبرر على مقر إقامة دبلوماسي، ولا سيما إذا كان يمثل أمة عربية، انتهاكًا صارخًا للبروتوكول الدبلوماسي على النحو المبين في اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية. تضمن هذه الاتفاقية، التي حظيت بقبول عالمي، حرمة المجمعات الدبلوماسية.

الإمارات تدعو إلى الاستقرار والحوار السياسي في السودان

رداً على الحدث المقلق، أعربت وزارة الخارجية الإماراتية عن رفض الدولة الشديد لمثل هذه الإجراءات التخريبية. لا تهدد هذه الأعمال الأمن والاستقرار فحسب، بل تتعارض بشدة مع القيم والمبادئ الإنسانية الأساسية.

وسلطت الوزارة الضوء على الحاجة إلى دفع أكثر جرأة نحو تحقيق السلام في السودان. تدعو الإمارات العربية المتحدة إلى وقف فوري لإطلاق النار، والعودة إلى الحوار السياسي، وتسريع التقدم في المرحلة الانتقالية في السودان، الأمر الذي سيؤدي حتماً إلى الاستقرار السياسي والأمني المنشود في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى