سفر وسياحة

الإمارات في قلب السياحة العالمية.. تحديثات استثنائية للإقامة والزيارة

 

واصلت الإمارات توسيع خيارات الإقامة وتأشيرات الدخول عبر استحداث أنواع جديدة من التأشيرات تتيح خيارات متعددة.

وتنسجم تلك التحديثات مع تقدم الإمارات في ملف التنافسية العالمية، ويتوقع أن تشكل طفرة جديدة في مجال استقطاب المستثمرين ورواد الأعمال والعقول والكفاءات العلمية، إلى جانب تعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية.

واعتمدت الإمارات منذ بداية العام الجاري ثلاثة تحديثات جديدة على تصاريح الإقامة وتأشيرات الدخول للدولة تمثلت في “تصريح إقامة العمل الافتراضي” و” تأشيرات السياحة متعددة الدخول” وقرار تمكين الطلبة الجامعيين من استقدام أسرهم متى توافرت لديهم القدرة المالية المترتبة على الاستقدام وتوفير السكن الملائم.

وتضاف تلك الخطوات وفق تقرير لوكالة أنباء الإمارات، إلى قائمة من التحديثات التي أدخلتها الإمارات خلال السنوات الماضية كاعتماد تأشيرة الدخول العلاجية، وإقامة السنوات الـ5 للمتقاعدين وفق شروط محددة، إضافة إلى اعتماد نظام الإقامة الدائمة البطاقة الذهبية لمدة 10 سنوات.

و تفصيلا جاء قرار مجلس الوزراء في يناير الماضي بتمكين الوافدين من الطلبة الجامعيين من استقدام أسرهم متى توافرت لديهم القدرة المالية المترتبة على الاستقدام وتوفير السكن الملائم وصولا إلى تحقيق الاستقرار والدعم المعنوي.

واستحدث المجلس الأحد الماضي تصريح إقامة العمل الافتراضي الأول من نوعه في المنطقة و التي تمكن الأجنبي من دخول دولة الإمارات بكفالته الشخصية والبقاء فيها لمدة سنة وممارسة وظيفته الافتراضية وفق الشروط والضوابط الخاصة بالإصدار .

وفي ذات الجلسة تم اعتماد استحداث تأشيرات سياحة متعددة الدخول لجميع الجنسيات، وتوفير التسهيلات كافة اللازمة للزوار والسياح ودعم قطاع السياحة في الدولة بما يعزز من مكانتها كواحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم وستكون التأشيرات بدون ضامن ومتعددة السفرات وبمدة صلاحية تمتد لخمس سنوات تسمح لحاملها بالبقاء في الدولة في كل مرة 90 يوما قابلة للتمديد لمدة مماثلة.

و اعتمدت الإمارات في سبتمبر 2018، نظاما جديدا يسمح بمنح المقيمين المتقاعدين فوق سن الخامسة والخمسين تأشيرة إقامة مدتها 5 سنوات تجدد تلقائيا في حال توفر أي من الشروط التالية : أن يمتلك المتقاعد استثمارا في عقار بقيمة مليوني درهم أو ألا تقل مدخراته المالية عن مليون درهم أو إثبات دخل لا يقل عن 20,000 درهم شهريا.

وأقرت الإمارات عام 2019 نظام الإقامة الدائمة البطاقة الذهبية لمدة 10 سنوات التي يستفيد منها المستثمرون ورواد الأعمال وأصحاب المواهب التخصصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى