الدوري السوداني الممتاز

الاتحاد السوداني يعد بنسخة استثنائية للدوري

الخرطوم – صقر الجديان

وعد مسؤول كبير باتحاد كرة القدم السوداني، بنسخة استثنائية ومختلفة، لمسابقة الدوري التي سوف تنطلق نسختها 28 ، عصر يوم غد الإثنين بمباراة واحدة في مدينة النهود غرب السودان، بين حيدوب والرابطة كوستي.

وقال طه فكي شيخ طه، نائب رئيس الاتحاد السوداني ورئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة في تصريحات صحفية، إن دوران عجلة الدوري الممتاز في النسخة (28) يأتي في وقت تتقدم فيه الكرة السودانية نحو الأفضل وتتطور تطورا ملحوظا وفي خطى حثيثة للأمام.

وأشار طه إلى نشاط الكرة السوداني الواسع المرتبط بالدوري، تحديدا مشاركة المنتخبات الوطنية بكل فئاتها في التزاماتها الرسمية، بالإضافة إلى ثلاث أندية تشارك في بطولتي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”

وأضاف أن هذه النسخة ستكون مختلفة لجهة أن الاتحاد السوداني يوليها اهتماما كبيرا ومتعاظما، لينعكس ذلك على المنتخبات والأندية مما يساهم في النجاحات المنتظرة، أملا في عودتها لأمجادها.

وأشاد بالمجهودات الجبارة التي يبذلها اتحاد الكرة وشركة كابيتال بلو سبورتس الراعي الرسمي لأنشطة الاتحاد في سبيل تطوير الكرة وأن تظهر بمظهر يليق بسمعة الكرة السودانية مشيدا بالأدوار الكبيرة لكل قادة الاتحاد في تهيئة الأجواء للمنتخبات والأندية التي تنافس باسم الوطن.

وأردف: “الاتحاد وكل لجانه أعدوا العدة لموسم مختلف في كل النواحي بدءً بالرعاية والتلفزة وحقوق البث وتنظيم المنافسة والوقوف خلف الأندية التي تمثل الوطن في المحافل الإفريقية”.

وواصل: “نطلق منافسة الدوري الممتاز ولدينا ثقة في أن الأندية ستظهر بمظهر طيب ويكون هذا الموسم استثنائيا، مع عودة الدوري إلى نظام الذهاب والإياب وعودة الجماهير، وانتعاش الولايات والمدن في مختلف أنحاء السودان والحراك الذي تسببه زيارات الأندية لمختلف المدن للتباري مع منافسيها، وأعد بالسعي مع الأندية لحل كافة المشاكل”.

وأتم فكي حديثه بزف البشرى للأندية بمفاجآت فيما يخص نقل وبث المباريات والتلفزة.

نسخة مميزة

ومن ناحية أخرى، قال رئيس لجنة مسابقات الاتحاد السوداني طارق عطا إنهم في اللجنة يتطلعون لتنظيم نسخة متميزة في كل شيء وحريصون على تنفيذ برنامج الدوري الممتاز بما يحقق أهدافه المنتظرة لاسيما وأنه أكبر المسابقات السودانية.

وأشار إلى هذا الموسم، هو الأول الذي لن تكون فيه شكاوى كثيرة في أهلية مشاركة اللاعبين من ناحية التسجيل حيث تم نشر كشوفات الأندية وانتهى الطعن فيها يوم الخامس والعشرين من سبتمبر/أيلول الجاري.

وذكر رئيس لجنة المسابقات أن النسخة (28) تأتي في ظروف أفضل من النسخ السابقة ونتوقع مستويات فنية كبيرة وتنافسا بين الأندية المختلفة واعدا بالالتزام بالبرنامج الصادر مع وضع مشاركات الأندية السودان في بطولات الكاف موضع الاعتبار.

إقرأ المزيد

الغربال يوجه نداء لجمهور الهلال قبل مباراة يانج أفريكانز

برشلونة ينجو من فخ سيلتا فيجو ويستعيد الصدارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى