أخبار السياسة المحلية

البرهان: يجب مراجعة وتقييم الأداء بالسودان في الفترة الماضية

رئيس مجلس السيادة السوداني تعهد في خطاب له، بحماية الجيش لأمن البلاد..

الخرطوم – صقر الجديان

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان، الأربعاء، ضرورة “مراجعة وتقييم الأداء” في البلاد خلال الفترة الماضية، متعهدا بحماية الجيش لأمن السودان.

جاء ذلك في خطاب له، أمام قادة الجيش في حفل دورة القيادة والأركان المشتركة رقم (48)، وفق بيان للجيش، تلقت الأناضول نسخة منه.

وشدد البرهان -وفق البيان- على “ضرورة مراجعة وتقييم الأداء خلال الفترة الماضية (دون تفاصيل) واستصحاب معاني التضحيات الجسام التي قدمها الرعيل الأول الذي صنع هذا الاستقلال”.

وأعرب عن أمله في “انتظام الجميع بركب الوحدة والبناء والتطوير”.

وقال البرهان إن “القوات المسلحة السودانية ستظل على العهد مع الشعب السوداني سند وعضد وصمام أمان بارة بقسمها في حماية السودان والمحافظة على أمنه وسلامته”.

وأشاد، بما وصفه “الدور الذي ظلت تطلع به القوات المسلحة وذودها عن حياض الوطن وبذل الغالي والنفيس لحماية أرضه وعرضه”.

وهنأ البرهان، الشعب السوداني وقواته المسلحة والقوات النظامية بمناسبة إعلان الاستقلال من داخل البرلمان، والذكرى الثالثة لثورة ديسمبر (كانون الأول) والذكرى السادسة والستين لاستقلال السودان.

كذلك هنأ المسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد.

ويشهد السودان، منذ 25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، احتجاجات رفضا لإجراءات اتخذها البرهان في اليوم ذاته، تضمنت إعلان حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين وعزل عبد الله حمدوك عن منصب رئاسة الحكومة، عقب اعتقال قيادات حزبية ومسؤولين، ضمن إجراءات وصفتها قوى سياسية بأنها “انقلاب عسكري”.

وفي 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وقع البرهان، بصفته رئيس المجلس الانتقالي، وحمدوك اتفاقا سياسيا يتضمن عودة الأخير لمنصبه، وتشكيل حكومة كفاءات، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وتعهد الطرفين بالعمل سويا لاستكمال المسار الديمقراطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى