أخبار السياسة المحلية

التعايشي يبحث مع القائمة بأعمال (يونيتامس) أولويات عمل البعثة بالسودان

الخرطوم – صقر الجديان

اطلع عضو مجلس السيادة الانتقالي، محمد الحسن التعايشي ، على أولويات بعثة يونيتاميس بالسودان والدور الذي ستضطلع به  لدعم المرحلة الانتقالية.

والتقى التعايشي بالقصر الرئاسي ، بالعاصمة السودانسة الخرطوم ، اليوم الاثنين، القائمة بأعمال بعثة يونيتاميس بالسودان ،استيفاني خوري.

وأوضحت خوري ، في تصريح صحفي ، أنها تلقت تنويرا من عضو مجلس السيادة التعايشي حول المراحل والخطوات التي وصل اليها تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان ، وأولويات الحكومة الانتقالية خلال المرحلة المقبلة ، مؤكدة التزام البعثة بدعم المرحلة الانتقالية في السودان في العديد من المجالات.

و أعلنت الحكومة في وقت سابق، أن يناير المقبل ، هو الموعد المحدد لبدء عمل بعثة الأمم المتحدة المتكاملة (يونيتامس) ، على أن تعمل البعثة الجديدة على إكمال ما تبقى من المهام الإدارية لبعثة (يوناميد)، بالتعاون مع حكومة السودان، عبر كافة الأجهزة المختصة.

وأصدر مجلس الأمن الدولي العام الحالي ، قراراً وافق فيه على إرسال بعثة فنية سياسية للسودان (يونتامس) تحت البند السادس، بناء على طلب الحكومة ، وتوحيد كل مكاتب الأمم المتحدة تحت رئاسة ، رئيس البعثة.

والأسبوع الماضي ، قرر مجلس الأمن الدولي بالإجماع ، نهاية مهمة البعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور (يوناميد) ، بنهاية ديسمبر الحالي.

وجرى نشر قوات (يوناميد) في إقليم دارفور ، غربي البلاد ، بموجب الفصل السابع لميثاق الأمم المتحدة ، في عام 2007 ، وذلك بعد نحو 4 سنوات من اندلاع الحرب في الإقليم عام 2003.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى