أخبار السياسة المحلية

الجبهة الثورية تعقد إجتماعات مع وفود مصرية واماراتية وتشادية

جوبا – صقر الجديان

عقدت قيادة الجبهة الثورية السودانية إجتماعات مع اطراف دولية في إطار السعي الإقليمي والدولي لدعم عملية السلام الجارية بجوبا عاصمة دولة جنوب السودان  .

وإبتدرت قيادة الجبهة الثورية السودانية إجتماعاتها بوفد تشادي عال المستوى بقيادة الشيخ بن عمر المستشار الدبلوماسي للرئيس ادريس ديبي رئيس جمهورية تشاد ، تناول  الاجتماع سبل دعم تشاد للعملية السلمية بإعتبارها شريكاً أساسياً في عملية إحلال السلام في السودان .

وقال الناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية السودانية أسامة سعيد ان  قيادة الجبهة الثورية التقت  بوفد عال المستوى من دولة الامارات العربية المتحدة يترأسه الاستاذ خالد سيف الشامسي مسؤول ملف السودان وتناول اللقاء  دور دولة الامارات العربية المتحدة الداعم والراعي لعملية السلام في السودان وكذلك دورها المرتقب في المشاركة في تنفيذ إتفاق السلام المزمع توقيعه مع حكومة السودان خلال الايام القليلة القادمة والمساعدة في تنفيذ إستحقاقات السلام في السودان .

كما إلتقت قيادة الجبهة الثورية بوفد عال المستوى من جمهورية مصر العربية يترأسه اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية ، حيث إستمع الوفد المصري الى تنوير مفصّل قدمه رئيس الجبهة الثورية الدكتور الهادي ادريس عن سير المفاوضات الجارية الآن بجوبا .

وفي كلمته أكد اللواء عباس كامل دعم مصر اللامحدود للعملية السلمية وإستعداد مصر للإسهام في إنجاحها بإعتبارها شريكا وداعماً للعملية السلمية في السودان .

ومن جانب آخر شاركت الجبهة الثورية في مؤتمر اصدقاء السودان الذي  إستضافته المملكة العربية السعودية عبر كلمة قدمها رئيس الجبهة حث فيها المجتمع الإقليمي و الدولي للمساهمة في تذليل العوائق امام تحقيق سلام دائم ومستدام  في السودان .

 وأكدت قيادة الجبهة الثورية أنها  تعكف على التحضير للإجتماع مع وفد من قيادة الحرية والتغيير المرتقب وصوله الى جوبا في غضون الساعات القادمة للتشاور والتفاكر  حول مستقبل تحالف قوى الحرية والتغيير .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى