أخبار السياسة المحلية

الجبهة الثورية: جاهزون للانضمام للقوات المشتركة وتأمين دارفور

الفاشر – صقر الجديان

أعلن رئيس الجبهة الثورية الهادي إدريس جاهزية قوات حركة تحرير السودان، للانضمام للقوات المشتركة وحفظ الأمن في إقليم دارفور.

وقال عضو مجلس السيادة في خطاب خلال الاستعراض العسكري لقوات حركته بولاية شمال دارفور “قواتنا جاهزة لتنفيذ قرار رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات المسلحة “عبدالفتاح البرهان” بتكوين قوات مشتركة ذات مهام خاصة لحماية مواطني إقليم دارفور”.

وشدد على أن مهمة هذه القوات ستكون ملاحقة الجناة وجمع السلاح من المواطنين، وحسم كافة التفلتات الأمنية بالإقليم.

وجدد إدريس الالتزام ببنود الترتيبات الأمنية في اتفاق السلام، مشيرا إلى أن قواته المشاركة في القوة المشتركة، تضم 300 فرد و18 ضابطا و30 عربة، مما يؤكد حرص الحركة على تحقيق الأمن والاستقرار.

ودعا رئيس الجبهة الثورية المجتمع الدولي والحكومة لدعم عملية السلام والقوات المشتركة.

وأضاف “لا تراجع عن مسيرة السلام”، مضيفا أن “القوة المشتركة ستعمل على سد فراغ القوات الدولية لحفظ الأمن”.

من جانبه، أكد والي شمال دارفور، نمر محمد عبدالرحمن، أن الأمن والسلام مطلبان شعبيان لمواطني دارفور .

وقال خلال الاستعراض “سنعمل على تحقيق ذلك”، لافتا إلى أن العام القادم سيكون عام التنمية المنشودة بعد استقرار الأوضاع وإرساء دعائم العدالة والأمن.

وأشار إلى أن حكومة الولاية ستعمل على عودة النازحين واللاجئين وتوفير كافة الخدمات الضرورية لهم.

والجبهة الثورية هي تكتل مشارك في المرحلة الانتقالية في السودان، ويتكون من مجموعة حركات مسلحة هي تحرير السودان المجلس الانتقالي “برئاسة الهادي إدريس” التي تقاتل في إقليم دارفور “غرب”، والحركة الشعبية قطاع الشمال بقيادة مالك عقار التي تقاتل في النيل الأزرق وجنوب كردفان، والعدل والمساواة بقيادة جبريل ابراهيم التي تقاتل في إقليم دارفور أيضا، وحركة تحرير السودان بزعامة مني اركو مناوي، وقوى تجمع تحرير السودان برئاسة الطاهر حجر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى