أخبار السياسة المحلية

(الحرية والتغيير) تجري مباحثات مع عدد من السفراء في السودان

الخرطوم – صقر الجديان

أجرى وفد من قوى الحرية والتغيير ـ الأربعاء، مباحثات مع عدد من سفراء الدول المعتمدين لدى السودان ناقش قضايا عديدة بما فيها اجتماعها الأخير مع المكون العسكري.

وفي التاسع من يونيو الجاري عقد ممثلين للائتلاف الحاكم لقاءً هو الأول من نوعه مع المكون العسكري منذ انقلاب أكتوبر بتسهيل سعودي أميركي.

وأكد بيان صادر عن الائتلاف تلقته “شبكة صقر الجديان” “أن لجنة الاتصال و العلاقات الخارجية التقت بوفدِ دولة جنوب السودان وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة وسفراء دول الترويكا والمجموعة الأوربية”.

وأوضح بأنها بعثت برسالة إلى جمهورية مصر العربية في إطار شرح لقائها بقادة السلطة الانقلابية من العسكريين الذي سهلته مساعد وزير الخارجية الأميركية للشؤون الأفريقية مولي فيي والسفير السعودي علي حسن بن جعفر.

وأضاف ” اللقاءات شرحت رؤية الحرية والتغيير حول الراهن وتطلعها للشراكة الإقليمية والدولية في دعم العملية السياسية وإقامة السلطة المدنية وإكمال مهام ثورة ديسمبر المجيدة وأهدافها وتحقيق الانتقال الديمقراطي والتحول المدني”.

وتتمسك الحرية والتغيير بعدم العودة مجدداً للشراكة مع المكون العسكري وتعكف على إعداد رؤية متكاملة تتضمن طرق إنهاء الانقلاب العسكري وتسليم السلطة للمدنيين.

وأكد البيان على سعيها لمشاركة كل قوى الثورة والمقاومة في أي حلٍ يؤدي إلى إنهاء الانقلاب و إسقاطه وإبطال كل إجراءاته وتحقيق مطالب قوى الثورة.

وشدد على شمولية الحل بانضمام أطراف أخرى مهمة والتزامها بالعمل مع الآلية الثلاثية لإنجاح العملية السياسية لإنهاء الانقلاب وإقامة سلطة مدنية ديمقراطية.

ويسرت الالية الثلاثية المكونة من بعثة الأمم المتحدة في السودان “يونتيامس” والاتحاد الأفريقي ومنظمة الايقاد في الثامن من يونيو الجاري جلسة إجرائية لملتقى الحوار “السوداني – السوداني” الذي قاطعته الحرية والتغيير والحزب الشيوعي بينما ترفض لجان المقاومة المحرك الفعلي للاحتجاجات الشعبية المشاركة في أي عملية سياسية تبقي على العسكر في السلطة.

إقرأ المزيد

بابكر فيصل : الحرية والتغيير أجازت رؤية إنهاء الانقلاب وتنوي تسليمها لقادة الجيش

التوتر يخيم على كسلا بعد مقتل 3 مواطنين برصاص قوى الأمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى