الدوري السوداني الممتاز

الحسم القاري شعار جولة اليوم من الدوري السوداني

الخرطوم – صقر الجديان

ستكون جميع فرق الدوري الممتاز السوداني على موعد مع مباريات حاسمة، اليوم الأحد، ضمن الأسبوع الـ34 للمسابقة، باستثناء الأهلي عطبرة الذي أكمل مبارياته وهبط.

وسيخوض الهلال صاحب الـ65 نقطة، والمتصدر بفارق هدفين عن المريخ، مباراة سهلة أمام الهلال الفاشر، بملعب دار الرياضة أم درمان.

والفوز يثبت الهلال في الصدارة، كما يحتاجه الفاشر للبقاء في منطقة الأمان، حيث يحتل الترتيب الـ12 بـ35 نقطة.

أما المريخ فسيخوض باستاد حليم/شداد نزالا صعبا أمام المريخ الفاشر، صاحب الترتيب السابع بـ48 نقطة، الذي يلعب بفرصة أخيرة للتأهل إلى الكونفيدرالية.

ويخطط المريخ الفاشر للوصول إلى النقطة 54، حال فوزه على المريخ، ثم انتصاره على الهلال كادقلي في مباراة مؤجلة، وبيده أيضا استئناف قابل للكسب ضد الهلال الأبيض.

الحسم الإفريقي

وفي استاد الجوهرة الزرقاء، ستكون هناك معركة تكسير عظام وحسم بمنطقة التمثيل القاري، حيث سيخوض الهلال الأبيض الثالث بـ55 نقطة، مواجهة ضد حي الوادي نيالا الخامس بـ49 نقطة.

ويعني الفوز للأبيض حسم اللعب بالكونفيدرالية، دون التأثر بنتيجة الاستئناف الذي تقدم به ضده المريخ الفاشر، كما يحلم نيالا بالتأهل لنفس البطولة.

وفي تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، يواجه الرابطة كوستي نظيره الأهلي الخرطوم، باستاد حليم/شداد، بينما يلعب الشرطة القضارف مع الخرطوم الوطني، بملعب دار الرياضة أم درمان.

ويحتاج كل من الشرطة الـ13 بـ30 نقطة، والأهلي الخرطوم الـ11 بـ35 نقطة، والرابطة الـ16 بـ25 نقطة، للفوز من أجل الخروج إلى بر الأمان، بينما يلعبها الخرطوم الوطني لتحسين مركزه.

ولا بد أيضا للهلال كادقلي من حسم مباراته أمام الأهلي مروي، في المساء بملعب الخرطوم الوطني، فهو يحتل الترتيب الـ15 المؤدي للهبوط المباشر، بـ26 نقطة.

المباراة الوحيدة التي ستلعب عصر اليوم الأحد، بملعب الخرطوم الوطني، ستجمع الأمل عطبرة بالأهلي شندي، حيث يحتل الأول المركز الرابع بـ56 نقطة، ويأتي الأهلي شندي في المركز التاسع بـ41 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى