أخبار السياسة المحلية

الخرطوم.. أحكام بسجن 7 ضباط بينهم رئيس الأركان السابق

والبراءة لثلاثة ضباط آخرين، في قضية محاولة الانقلاب على "المجلس العسكري" عام 2019، وفق مصدر عسكري رفيع المستوى..

الخرطوم – صقر الجديان

أصدرت محكمة عسكرية في السودان، الإثنين، أحكاما بسجن 7 ضباط كبار في الجيش، أبرزهم رئيس الأركان السابق، وبراءة ثلاثة آخرين، في قضية محاولة الانقلاب على “المجلس العسكري” عام 2019، وفق مصدر عسكري رفيع المستوى.

وقال المصدر العسكري، طلب عدم نشر اسمه ، إن “محكمة عسكرية أصدرت حكما ابتدائيا (قابلا للطعن) بالسجن 9 سنوات بحق الرئيس السابق لأركان الجيش، الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب، مع تخفيض رتبته وطرده من الخدمة”.

وتابع: “كما حكمت بالسجن 5 سنوات وتخفيض الرتبة والطرد من الخدمة بحق كل من قائد المنطقة العسكرية المركزية الأسبق (العاصمة الخرطوم)، اللواء ركن بحر أحمد بحر، والعميد ركن محمد قرشي، والمقدم ركن صالح فضل المولى”.

واستطرد المصدر: “وقضت المحكمة أيضا بالطرد من الخدمة والسجن 3 سنوات بحق كل من اللواء ركن أبو القاسم علي رحمة الله واللواء ركن محيي الدين أحمد الهادي”.

بينما برأت المحكمة كلا من اللواء إبراهيم محمد عبد الرحيم، والعقيد أحمد عباس، والرائد عبد الله محمد عبد الله، وفق المصدر العسكري.

وحتى الساعة 14:55 بتوقيت غرينتش، لم يعلن القضاء العسكري هذه الأحكام.

وفي 24 يوليو/ تموز 2019، أعلن الجيش السوداني إلقاء القبض على عدد من كبار ضباطه؛ بتهمة تدبير “انقلاب” على سلطة “المجلس العسكري” الانتقالي، الذي أدار البلاد عقب عزل الرئيس عمر البشير، في 11 أبريل/ نيسان من العام نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى