أخبار السياسة المحلية

الخرطوم تسجل «113» حالة «كورونا» في يوم واحد

الخرطوم – صقر الجديان

أعلنت إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم، أن جملة حالات «كورونا» المؤكدة بالولاية بلغت «25.145» إصابة منها «113» حالة بتاريخ اليوم.

وأكدت المتحدثة الرسمية باسم إدارة الطوارئ بالوزارة د. رندة يحيى علي، أن محلية الخرطوم ما تزال تسجل أكبر عدد للمصابين بفيروس «كورونا» منذ بداية الجائحة، حيث بلغ عدد الاصابات المؤكدة «8608» حالة.

وقالت د. رندة خلال تقديمها التقرير الدوري للجائحة لليوم الخميس، عبر المنصة القومية لمكافحة جائحة «كورونا» بوكالة السودان للأنباء، إن إجمالي المتعافين من داخل مراكز العزل هو «13» متعافٍ.

ونوهت إلى أن عدد مركز العزل بالولاية تبلغ «16» مركزاً، فيما بلغ إجمالي المتوفين بـ«كورونا» «1521» منهم «12» حالة وفاة اليوم.

وذكرت أن هنالك «35» معملاً بولاية الخرطوم قامت بفحص «2744» عينة اليوم.

وجدّدت المتحدثة الرسمية لإدارة الطوارئ بالوزارة الولائية، مناشدتها للجميع باتباع الاشتراطات الصحية خاصة في الأسواق ودور العبادة أو أماكن التجمعات.

كما دعت الفئات المستهدفة بتلقي اللقاح في المراكز المخصصة لذلك.

وذكّرت بضرورة الاتصل بالرقم «221» في حال التبليغ عن حالة وبالاتصال على الرقم «5454» للاستفسار عن لقاح «كورونا».

وتتصدر الخرطوم جدول الإصابات، بتسجيل أكثر من «25» ألف إصابة مؤكدة، وسبق أن قال مسؤول صحي بالولاية، إن «40%» من السكان مصابون بالمرض.

وتسجل محلية الخرطوم، أعلى معدلات الإصابة، منذ بدء انتشار الفيروس بالبلاد العام الماضي، مقارنة مع بقية محليات الولاية، وبلغ عدد حالات الوفاة أكثر من «1419» حالة.

وكانت د. رندة يحيى علي، أكدت ضرورة أخذ أصحاب الأمراض المزمنة من عمر الـ«45» عاماً وكبار السن فوق الـ«60» عاماً والكوادر الصحية، اللقاح ضد فيروس «كورونا».

وأكدت أن معدل الإصابة بالخرطوم بلغ «27%» بعد التقاط العدوى.

وفي وقتٍ سابقٍ، حمّلت وزارة الصحة الاتحادية المواطنين مسؤولية ارتفاع الإصابات والوفيات بجائحة «كورونا»، نتيجة لما وصفته بتهاونهم في التعامل مع المرض وعدم اتباعهم للتدابير الصحية المطلوبة.

ووصفت وزارة الصحة، الجائحة في موجتها الثالثة بالبلاد، بأنها كانت «قاسية بعض الشئ».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى