أخبار السياسة المحلية

السعودية تجدد دعوتها للاستجابة العاجلة لاحتياجات السودان وإعفائه من الديون

 الرياض – صقر الجديان

جدد مجلس الوزراء السعودي،  في اجتماعه برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم الثلاثاء، دعوة المملكة للدول الحليفة والصديقة والمؤسسات المالية والدولية للاستجابة العاجلة لاحتياجات السودان، والبدء في إعفائه من الديون.

وجاءت دعوة مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء، تزامنا مع الترحيب بإعلان الإدارة الأمريكية إزالة اسم السودان رسميًا من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، والذي طالما تطلعت المملكة إليه، وبذلت مساعيها لتحقيقه، والتأكيد على مواصلة تقديم جميع سبل الدعم الممكنة لضمان أمن السودان وتنميته وازدهار شعبه الشقيق، بحسب وكالة أنباء السعودية الرسمية “واس”.

وعلى جانب آخر عبر المجلس، عن إدانة المملكة وشجبها للهجمات الإرهابية على المنشآت الحيوية والتي كان آخرها الهجوم بقاربٍ مفخخ على سفينة مخصصة لنقل الوقود في جدة.

وأكد مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه الأسبوعي، أن هذه الأفعال الإجرامية والتخريبية تستهدف الأمن الدولي في استقرار ملاحته وإمدادات طاقته، وأمنه البيئي، مما يتطلب من المجتمع الدولي اتخاذ إجراءاتٍ عمليةٍ رادعة ضد جميع الجهات الإرهابية التي تنفذها وتدعمها.

ودان المجلس كذلك التفجير الإرهابي الذي استهدف تجمعًا لقراءة القرآن في إقليم غزني بجمهورية أفغانستان الإسلامية، والعمل الإرهابي الذي استهدف المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى