أخبار السياسة المحلية

السفير السعودي بالخرطوم يستقبل مدير منظمة الإغتنام ويقف على ترتيبات قافلة إنسانية وطبية لمدينة الفاو

برعاية مركز الملك سلمان للإغاثة

الخرطوم – صقر الجديان

إستقبل سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر بمكتبه اليوم الاربعاء مدير منظمة الاغتنام للتنمية البشرية.

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون في مجال العمل الإنساني والمشروعات التي تقدمها المنظمة في مجال العمل التطوعي برعاية مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية، وأستعرض اللقاء خطة المنظمة لتقديم إعانات اغاثية وايوائيه للمتضررين من الامطار والسيول التي هطلت مؤخرا في منطقة الفاو بولاية القضارف.

ووجه سعادة السفير بسرعة تقديم تلك المساعدات مؤكدا حرص المؤسسات السعودية للإستجابة والتدخل العاجل في كل الطؤاري والظروف الإنسانية، مبينا استمرار التنسيق مع مفوضية العون الإنساني ووزارة الشئون الإجتماعية والتعاون في التصدي لأثار الفيضانات والطوارئ مشيرا الي أن توجيهات قيادة المملكة الرشيدة هي الوقوف دائما بجانب الشعب السوداني لتجاوز ظروفه. منوها بعمق وتجذر العلاقات والمشتركات بين البلدين الشقيقين.

الجدير بالذكر إن المملكة وعبر مركز الملك سلمان للإغاثة وعدد من مكاتب المؤسسات الخيرية السعودية قد درجت سنويا على تسيير عدد من الجسور الجوية وقوافل المساعدات في موسم الفيضانات تشمل المساعدات الإيواية والخيام والمواد الغذائية والإدوية وأجهزة الطوارئ الصحية والتي تصل الي مختلف القرى والأرياف والولايات السودانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى