أخبار السياسة المحلية

السودان: الحزب الاتحادي الأصل يتبرأ من تحركات إبراهيم الميرغني

الخرطوم – صقر الجديان

تبرأ الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل من إبراهيم الميرغني ونوه إلى تجميد نشاط أمينه السياسي السابق وعزله من منصب أمين القطاع السياسي و إحالته للتحقيق.

وقال الحزب في بيان مساء امس إن الأنشطة التي يقوم بها الميرغني لا صلة للحزب بها و لا تمثل مؤسساته التنظيمية و قراره السياسي مضيفاً أن إلحاق صفة أمين القطاع السياسي باسمه قد أضحت محض إدعاء ليس إلا.

ونبه الحزب إلى مغبة التمادي في هذا الإدعاء و ودعا قواعده لعدم الإلتفات لما وصفها بالإدعات و أن وطالب بتجاهلها وعدم الاستجابة لهخا باعتبارها خارجة على شرعية الحزب و مؤسساته.

و أعلن الحزب أن المؤسسات المعية ستوالى الإجراءات التنظيمية لحسم التفلت حسب توجيهات رئيس الحزب مولانا محمد عثمان الميرغني.

تجميد عضوية

و كان قد أعلن الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بقيادة محمد عثمان الميرغني في الرابع من ديسمبر من العام الماضي 2022 تجميد عضوية نائب رئيس الحزب محمد الحسن محمد الميرغني «نجل رئيس الحزب»، والأمين السياسي إبراهيم الميرغني.

وبرر الحزب الاتحادي الأصل بأن نجل الميرغني محمد الحسن تجاوز الأسس والقوانين التي تنظم عمل الحزب.

و خلال الفترة القريبة الماضية وقع الحسن الميرغني رفقة الأمين السياسي للحزب إبراهيم الميرغني، على الإعلان السياسي لما عرف بمشروع دستور تسييرية نقابة المحامين السودانيين بمعية قوى الحرية و التغيير- المجلس المركزي.

فيما انضم شقيقه جعفر الميرغني نائب رئيس الحزب إلى تحالف الكتلة الديمقراطية التي نصب رئيساً لها، والمناوئة لمركزي الحرية والتغيير.

وأوضح الاتحادي الأصل في مؤتمر صحفي عقدته الأمانة السياسية للحزب بفندق “السلام روتانا” الأحد، وسط حضور كبير من عضوية الاتحادي، أن قرار تجميد عضوية محمد الحسن الميرغني سارٍ منذ الثالث من الشهر الجاري.

وطالب الاتحادي الجهات المختلفة للتعامل مع مؤسسات الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل الرسمية بقيادة مولانا محمد عثمان الميرغني.

إقرأ المزيد

مذكرة نسوية لـ «فولكر» ترفض تكوين لجنة المرأة بعيداً عن الأحزاب

نحو مليون دولار من اليابان لدعم لاجئي دولة جنوب السودان في النيل الأبيض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى