رياضة محلية

السودان .. الزاكي بادو في تجربة جديدة

الخرطوم – صقر الجديان

أعلنت وكالة السودان للأنباء “سونا”، الأربعاء 22 فبراير 2023، تعاقد الاتحاد المحلي لكرة القدم، مع الزاكي بادو ، للإشراف على تدريب المنتخب السوداني الأول.

بعدما فسخ تعاقده، أخيرا، مع فريق هلال الشابة التونسي، يخوض الزاكي بادو، مدرب المنتخب المغربي السابق، تجربة جديدة في مساره التدريبي، بالإشراف على تدريب المنتخب السوداني.

واستنادا إلى وكالة الأنباء “سونا”، فإن الاتحاد السوداني لكرة القدم، توصل بمجموعة من السير الذاتية لمدربين كبار، ووقع اختياره، في النهاية، على المدرب المغربي الزاكي بادو، معتبرا الأخير “اسما كبيرا أشرف على تدريب عدد كبير من الأندية، فضلا عن تجربته السابقة والناجحة مع المنتخب المغربي عندما قاده إلى نهائي أمم إفريقيا عام 2004”.

وأشارت وكالة الأنباء “سونا” إلى أن الاتحاد السوداني سيعلن، في غضون الساعات القليلة المقبلة، “عن تعيين طاقم فني أجنبي للمنتخب الوطني الأول بقيادة المدرب الكبير بادو الزاكي إلى جانب مدرب مساعد مغربي والكابتن إبراهيم حسين في منصب المدرب العام إلى جانب محلل أداء مغربي”.

يذكر أن الزاكي بادو سبق له الإشراف على تدريب مجموعة من الأندية الوطنية في الدوري المغربي، على غرار الوداد الرياضي، الكوكب المراكشي، اتحاد طنجة، أولمبيك آسفي، الفتح الرياضي، كما أشرف على تدريب المنتخب المغربي الأول في مناسبتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى