أخبار السياسة المحلية

“السودان قريبا خارج قائمة الإرهاب”.. وعود أمريكية لحميدتي

جوبا – صقر الجديان

قال النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول محمد حمدان دقلو، إنه تلقى من المبعوث الأمريكي للسودان دونالد بوث، وعودا برفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، قريبا.

جاء ذلك خلال لقاء حميدتي المبعوث الأمريكي للسودان دونالد بوث، في عاصمة جنوب السودان جوبا، الجمعة، حيث تناول اللقاء اتفاق السلام الذي سيوقّع غداً السبت، وخُطوات تنفيذ الاتفاق ودور المجتمع الدولي الذي يجب أن يلعبه.

وأضاف، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن اللقاء تطرق إلى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، وتلقيت وعداً من بوث بالوصول إلى اتفاق يُنهي ذلك في أقرب وقت.

وتابع أن الحوار مع الإدارة الأمريكية سيتواصل من أجل خلق علاقات طبيعية ومتوازنة بين الخرطوم وواشنطن من خلال خُطة الحكومة الرامية إلى فك العُزلة الدولية عن بلادنا.

ومن جانبه، قال بوث، إنه التقى الوفد الحكومي لمفاوضات السلام، وسيواصل العمل مع الحكومة من أجل حث الأطراف الأخرى غير الموقعة على اتفاق السلام بغية الوصول إلى سلام شامل وكامل في السودان خلال الفترة الانتقالية.

وأضاف أنه على اتصال مع عبدالعزيز آدم الحلو رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال، وعبدالواحد محمد نور رئيس حركة تحرير السودان، مبيناً أنه تناقش معهما بشأن العودة إلى طاولة المفاوضات.

وأشار إلى اللقاء الذي جمع بين رئيس الوزراء عبدالله حمدوك وعبدالعزيز الحلو بأديس أبابا مطلع سبتمبر الماضي، حيث تم التأكيد خلاله على العودة إلى طاولة المفاوضات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى