أخبار السياسة المحلية

السودان وروسيا يعتزمان استخدام العملات المحلية في التعاملات التجارية

بورتسودان – صقر الجديان

سجل وفد من البنك المركزي الروسي زيارة إلى السودان لبحث استخدام العملات المحلية في تسوية التعاملات التجارية، بالإضافة إلى مناقشة مواضيع أخرى.

وعقد محافظ بنك السودان المركزي، برعي الصديق، يوم السبت، لقاءً مع وفد رفيع المستوى من البنك المركزي الروسي، وفقًا لوكالة السودان للأنباء.

وقالت الوكالة إن الوفد المصرفي الزائر سيعقد محادثات مع بنك السودان المركزي “ستتناول إمكانية استخدام العملات المحلية في تسوية المعاملات التجارية بين البلدين، مما يقلل من الاعتماد على العملات الأجنبية.”

وأشارت إلى أن الوفد سيناقش فرص الاستثمار المشترك في قطاعات حيوية مثل المعادن النفيسة، بما في ذلك الذهب، حيث يمكن للمصارف السودانية والروسية تمويل هذه المشاريع.

وأفادت الوكالة الرسمية بأن المباحثات ستتركز على مجموعة من الفرص الواعدة للتعاون المصرفي، بما في ذلك تسهيل الدخول في علاقات مراسلة مصرفية بين البنوك السودانية والروسية وفتح فروع في البلدين لدعم التبادل التجاري وزيادة الصادرات والواردات بين البلدين.

وذكرت أن البنك المركزي ونظيره الروسي يعتزمان تبادل التجارب المالية والمصرفية، والتأكيد على أهمية تبني أحدث التقنيات لتحسين كفاءة وفعالية الخدمات المصرفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى