أخبار السياسة المحلية

السودان: وزارة الصحة بالخرطوم تتجه لتدريب الكوادر الصحية الوسيطة في أيرلندا

الخرطوم – صقر الجديان

أكد مدير عام وزارة الصحه في ولاية الخرطوم، د.محجوب تاج السر منوفلي، التزام الوزارة وحرصها على تفعيل برامج التدريب، مشيراً إلى وجود حاجة ملحة لتدريب الكوادر وخاصة الكوادر الوسيطة.

وكشف المدير العام عن اتفاق مع الجالية السودانية بأيرلندا على تدريب الكوادر الصحية الوسيطة من خلال إقامة الدورات القصيرة في عدد من المجالات.
وقال د. محجوب عقب إجتماعه مع د.هيثم الحسن، ممثل الجالية السودانية بأيرلندا، في مكتبه بالوزارة، إن الاجتماع ناقش المشاكل والتحديات التي تواجه تنفيذ الخطط والبرامج، والتي أهمها النقص الكبير على مستوى الكوادر وتدريبها.

مؤكداً وجود حوجة في هذا الجانب، فضلاً عن رؤية الوزارة للنظام الصحي والتركيز على تنفيذ البرامج الصحية، على مستوى الرعاية الصحية الأولية، بالإضافة إلى تنفيذ الحزمة الكاملة متضمنة المجالات المختلفة، ومنها الصحة المدرسية والقابلات والمختبرات والتخدير، على ان يتم ادخال الصحه النفسية فيما بعد.

فيما كشف عن وجود خطة واضحة مع الرعاية الصحية الأولية على مستوى المراكز الصحيه والمرجعية بالمحليات السبع، مثمناً دور الجالية السودانية بأيرلندا ودعمها المقدر لقطاع لصحة في البلاد، وذلك بالتزامها الدائم بالمساهمه في عملية التدريب من اجل النهوض بالعمل الصحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى