رياضة محلية

السودان يخسر أمام رواندا وديا

كيجالي – صقر الجديان

خسر منتخب السودان بنتيجة (0/1) أمام نظيره الرواندي، في مباراة ودية دولية، اليوم السبت، في ستاد كيجالي بالعاصمة الرواندية.

وأحرز هدف المنتخب الرواندي جيرارد باي جوهو في الدقيقة 21.

وكانت مباراة صقور الجديان أمام رواندا هي الثانية بينهما على أرض الأخير، إذ تعادلا سلبيا في المباراة الأولى، مساء الجمعة الماضي.

وأجرى مدرب منتخب السودان برهان تية تعديلا كبيرا على التشكيل الذي خاض المباراة الأولى، إذ دفع بحارس المرمى علي أبو عشرين، والمدافع الصادق الجريف والظهير الأيسر تقي أسامة إبراهيم لاعب الفلاح عطبرة الذي خاض أول مباراة دولية له.

كما شارك لاعب المحور الفاتح جادين منذ البداية في الارتكاز ولعب في الهجوم الثنائي وليد الشعلة وياسر مزمل.

وتفوق المنتخب الرواندي بشكل واضح في الشوط الأول بحسن انتشار وحركة لاعبيه السلسة بين خطوط لعب المنتخب السوداني ونجح في الضغط على دفاع الأخير.

وفي الدقيقة 19 انزلق قائد المنتخب السوداني في الشوط الأول أمجد إسماعيل، على كرة معكوسة زاحفة للمهاجم القادم من الخلف جيرارد جوهو، وحولها إلى ركلة زاوية، مبعدا الخطر عن مرمى السودان.

وبعدها بدقيقتين سجل منتخب رواندا هدفه من كرة زاحفة من وسط الملعب، استقبلها جيرارد جوهو في عمق دفاع السودان، مستغلا تباعد قلبي الدفاع أمجد إسماعيل والصادق الجريف، فتقدم بهدوء نحو الحارس أبو عشرين ولعب الكرة من فوقه لحظة خروجه.

ولم ينجح منتخب السودان في تهديد مرمى رواندا سوى من تسديدة واحدة خجولة من وليد الشعلة من خارج الصندوق، تصدى لها الحارس في الدقيقة 35.

وقبل نهاية الشوط الأول فقد منتخب السودان خدمات صانع الألعاب محمد هاشم التكت بسبب الإصابة.

وفي الشوط الثاني دخل منتخب السودان أجواء المباراة بعد دخول القائد محمد عبد الرحمن ومحمد المنذر ومازن محمدين مع تحركات واسعة للسماني الصاوي، ومع ذلك تفوق المنتخب الرواندي بعنصر السرعة وشكلت هجماته خطورة على مرمى السودان، لولا استبسال ثنائي قلب الدفاع أمجد إسماعيل والصادق الجريف.

وشهدت الدقيقة 85 قطع لاعب الارتكاز محمد المنذر لكرة في وسط الملعب وتقدم بها نحو المرمى المكشوف لكنه تعرض للضغط من آخر مدافع فلعب الكرة بعيدا عن المرمى.

وبعد نهاية المباراة اشتبك لاعبو الفريقين ولم تفلح إلا الشرطة في الفصل بينهما.

إقرأ المزيد

الوقود.. أبرز خلاف مفاوضات الساعة الأخيرة في مؤتمر المناخ

محاسبة المكون العسكري أزمة تعوق التسوية السياسية في السودان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى