رياضة عالمية

الـ”كاف” يمنح جائزة “التميز” إلى ملك المغرب نظير إنجازات عام 2022 في الرياضة

كيغالي – صقر الجديان

منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الثلاثاء، جائزة التميز للإنجازات البارزة لعام 2022، إلى الملك محمد السادس، خلال الحفل المنظم من طرفه، بالعاصمة الرواندية كيغالي.

وتسلم شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، جائزة التميز للإنجازات البارزة لعام 2022 نيابة عن الملك محمد السادس.

وتم تقديم الجائزة للملك محمد السادس، بحضور كلٍ من جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وباتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة، وشخصيات وازنة على الصعيد الإفريقي والدولي، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وشكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وجاء منح الجائزة المذكورة للملك، جراء الإنجازات الرياضيّة المحققة في السنة الماضية، أبرزها وصول المنتخب الوطني المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، وإنهائه المسابقة في المركز الرابع، موشحا نفسه كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز.

ومن بين الإنجازات المحققة كذلك، تتويج الوداد الرياضي بدوري أبطال إفريقيا، عقب الانتصار في المشهد الختامي على الأهلي المصري بهدفين لهدف، ناهيك عن حصد نهضة بركان لقب كأس الكونفدرالية، جراء الانتصار في النهائي على أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي بالضربات الترجيحية، كما فاز الفريق البرتقالي بكأس السوبر بفوزه على الوداد بهدفين نظيفين.

وتواصلت ألقاب الكرة الوطنية في سنة 2022، بعدما حقق المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، لقب البطولة العربية، جراء الانتصار في المشهد الختامي على العراق بثلاثية نظيفة، ناهيك عن تتويجه كذلك ببطولة كأس القارات، بالفوز على إيران (4-3) بعد التمديد، بعد انتهاء المواجهة في الوقت بالأصلي بالتعادل (3-3).

وكان التألق أيضا حاضرا في كرة القدم النسوية، بعدما نجح المغرب في تنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية، التي عرفت حصول المنتخب النسوي على الميدالية الفضية، جراء احتلاله الوصافة، ناهيك عن تتويج الجيش الملكي للسيدات بلقب دوري أبطال إفريقيا.

واستمر التألق مؤخرا، عقب نجاح المغرب في تنظيم كأس العالم بالأندية، الذي عرف تتويج ريال مدريد الإسباني باللقب، بعد انتصاره في المشهد الختامي على الهلال السعودي، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى