رياضة محلية

الكاردينال يعدد أسباب رحيله عن الهلال السوداني

الخرطوم – صقر الجديان

أعلن الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال رئيس مجلس إدارة نادي الهلال السوداني، مغادرته للنادي، يوم 27 يوليو/تموز الجاري، وهو تاريخ انتهاء دورة عمل مجلسه.

وكشف أشرف الكاردينال في حواره مع قناة نادي الهلال الفضائية مساء السبت أن السبب وراء عدم رغبته في الترشح لرئاسة النادي مجددا، يعود إلى شعوره بعدم التفرغ لإدارة الهلال خلال الفترة المقبلة والانشغال بشؤونه الأسرية وإدارة أعماله التجارية.

دوري الأبطال

وأضاف أن من ضمن الأسباب، عدم تحقيقه بطولة دوري أبطال أفريقيا، مشيرا إلى أن الهلال يحتاج لسنوات لتحقيق تلك البطولة حال اهتم بالمراحل السنية.

وقال رئيس الهلال إن معدل صرفه على النادي الأزرق خلال 6 سنوات، بلغ أكثر من 9 ملايين دولار أمريكي، بينما كان عائد النادي من المشاركات ببطولتي الأندية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم أكثر من مليون و700 ألف دولار فقط.

وأبرزت قناة الهلال عدة مستندات مالية من بينها تكلفة إعادة بناء ستاد الهلال “الجوهرة الزرقاء” وأكدت أن أشرف الكاردينال صرف 5 ترليونات و400 مليار جنيه سوداني.

وأعلن الكاردينال عن تنازله التام عن كل أمواله لدى الهلال، وأكد أن الملعب ملك للهلال وأن شريكه فقط في استاد الجوهرة الزرقاء، هو عامل غرفة اللاعبين شبشة الذي كان يقوم بترتيب زي اللاعبين منذ بداية ستينيات القرن الماضي وحتى اليوم.

وأكد أنه دعم كل مجالس الإدارات السابقة بالهلال منذ نحو 15 سنة، بسخاء شديد لشعوره بالانتماء العميق للنادي.

وتحدث الكاردينال عن منهجه الإداري، واتهامه بالديكتاتورية، وأقسم على الهواء، أنه لم يصدر أي قرار إلا بعد أن مشاورة أعضاء مجلسه، ولكن كانت هناك قرارات يتخذها حسب تقديراته ويتحمل مسؤوليتها بمفرده، وأنهم تركوا إرثا إداريا ضخما مكتوبا وموجود للأجيال القادمة لتعرف كيف كانت تتخذ القرارات خلال فترته.

الرئيس القادم

وقال الكاردينال إنه سوف يدعم الرئيس القادم للهلال دعما شديدا، وأنه يجب أن تكون له كاريزما.

وأكد أنه على كبار الهلال أن يجلسوا ليتفقوا عليه، وأن أي رئيس يريد أن يدير النادي عليه أن يجهز 6 ملايين دولار فورا.

واختتم رئيس الهلال حديثه بأنه يعفو عن كل شخص أساء إليه خلال فترة عمله بالهلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى