أخبار السياسة المحلية

المبادرة الشعبية للبناء والتعمير تتجاوز الـ 40 مليار

الخرطوم – صقر الجديان

تجاوزت المبادرة الشعبية للبناء والتعمير، والتي أطلقها مساء أول أمس رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك، تحت شعار ‎”القومه للسودان”، الـ 40 مليار جنيه.

وفور إطلاق الحملة قوبلت بترحيب عريض من معظم السودانيين، بينما قلل منها أنصار النظام المعزول.

وبحسب موقع الحملة فإن عدد المتبرعين بلغ 55,315 متبرع، جمعوا أكثر من 40 مليار جنيه سوداني عبر التبرعات الصغيرة، بتحويل الرصيد عن طريق الجوال، أو التحويلات المصرفية (للسودانيين في الداخل).

‏كما أكد موقع الحملة على أنه يجري العمل بجدٍ لفتح حسابات للحملة خاصة بالمغتربين ببنكي النيلين والخرطوم بدولة الإمارات العربية المتحدة وأيضاً سيكون الحساب بالرقم 2019 بإسم القومة للسودان، وحال الإنتهاء سيتم الإعلان عبر الصفحة.

وتعهد حمدوك، بإكمال الطريق إلى المستقبل والإنخراط في مشروعات التنمية الديمقراطية، والمشاركة في بناء وإعمار الوطن، وقال إن دعوته جاءت إستلهاماً للجهود والمبادرات الشعبية، لإشراك كل سوداني وسودانية داخل وخارج البلاد في إخراج السودان من أزمته وإعادة بنائه.

ووعد بإستمرار الحملة وعدم توقفها عند حالات الطوارئ، وبإمتدادها لما أطلق عليها «المشروعات الإستراتيجية القومية طويلة الأجل، في مجالات الزراعة والصناعة، وتطوير الموانئ، وتأهيل السكك الحديدية، والسدود، وتنفيذها بالإستفادة من الجهد الرسمي والشعبي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى