أخبار السياسة العالمية

المغرب يطلق عملية إنسانية في القدس بتعليمات ملكية

القدس – صقر الجديان

مساندة للشعب الفلسطيني ودعمه لاجتياز أزمته مع حلول الشهر الكريم، ووفق التعليمات التي أعطاها ملك المغرب ، رئيس لجنة القدس، لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدة غذائية، عن طريق البر، لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف، تم بعون الله ايصال تلك المساعدات الإنسانية الى وجهتها.

وبتنسيق مع الهلال الاحمر الفلسطيني والسلطات يثم توزيعها من طرف اطقم الهلال الاحمر على قاطني المخيمات الفلسطينية و الجمعيات الشريكة، والمقيمين بالمراكز الاستشفائية ودور الإيواء، وذلك تأمين جزء كبير من حاجياتهم الغذائية، طيلة شهر رمضان المبارك، وهي في امس الحاجة اليها في آلظروف العصيبة التي تجتازها.

وتشتمل هذه المساعدات على 2000 قفة رمضانية لفائدة 2000 عائلة من العائلات المُحتاجة، تضم 22 صنفا من المواد الغذائية الأساسية، من بينها أصناف خاصة بالأطفال، وأخرى تهم الأفراد الذين يخضعون لحمية غذائية معينة.

كما تضم هذه المساعدات 1000 حصة غذائية يومية، بما يكفل للأفراد المستفيدين من المسجلين على قوائم الجمعيات الشريكة، والمقيمين بالمراكز الاستشفائية ودور الإيواء، تأمين جزء كبير من حاجياتهم الغذائية.

وأخذت الوكالة بعين الاعتبار تسيير عملية توزيع المساعدات الغذائية وفق ضوابط خاصة، وضمن برمجة دقيقة تراعي الظروف المحيطة بالقدس، مع الاحترام الصارم لشروط السلامة الصحية للمواد.

للاشارة فان خارطة الفئات المستفيدة من القفة والحصص الغذائية تتوزع على أحياء القدس كالبلدة القديمة وسلوان والشيخ جراح ومخيم شعفاط والثوري والعيسوية، ومخيم قلنديا والرام.

تجدر الاشارة ايضا الى ان أنه منذ اندلاع العمليات المسلحة منذ أكثر من 5 أشهر، يعد المغرب أول بلد يقوم بنقل مساعدته الإنسانية عبر هذا الطريق البري غير المسبوق وإيصالها مباشرة إلى السكان المستفيدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى